أخبار

مخرج Quantum Break: تطوير لعبة تعتمد على القصة هو التحدي الحقيقي

quantum-break-jack-joyce-ds1-670x377-constrain

كما علمنا جميعاً من خلال بعض الأخبار السابقة أن مخرج  Quantum Break السيد Sam Lake كان متواجداً في العاصمة الفرنسية باريس من أجل إلقاء محاضرة بمجال تطوير ألعاب الفيديو، ومن أجل تسليط الضوء على ابرز ما ذكره المخرج خلال محاضرته تلك قام الحساب الرسمي لمايكروسوفت فرنسا عبر تويتر بمشاركتنا ببعض التغريدات حول أقوال  Lake التي شكلت عدة مجالات من بينها المشاريع المستقبلية والواقع الافتراضي والابداع إلى جانب المتعة.

إن ثقافة البوب (Pop) تعتبر إحدى مصادر الإلهام الأبرز لألعاب الفيديو، وبدورها عملت ألعاب الفيديو على نقل ثقافة البوب.

إن ألعاب الفيديو بطبيعتها تعكس المتعة ولكننا يجب أن تكون لدينا الفكرة التي نسعى لتقديمها للعالم وليس العمل فقط على جلب المتعة.

لقد بدأت من دون أن يكون لدي أية وسيلة للابتكار، مع لعبة Max Payne قمت بدراسة النص والسيناريو الخاص بها من ثم وجدت وسيلتي للابتكار.

إن الشعور بالملل لأمر مفيد بالنسبة لمبتكري الألعاب إنه يدفعهم لاختراع شيء جديد، إنه لأمر سهل تقديم عناصر لعب تعتمد على الخوف، العنف وتحطيم الاشياء الجميع يعلم كيفية القيام بذلك، ولكن بناء مشروع يعتمد على العواطف، وتقديم قصة تجمع اللاعبين مع بعضهم البعض بحيث يكون بإمكانهم ابتكار القصة أثناء اللعب هذا هو التحدي الحقيقي.

أنا أحب عنصر المفاجأة وألا أعلم مالذي سيجري من أحداث عندما أشاهد مسلسل ما، فعندما نعلم ذلك يصبح الأمر مملاً، هذا الشيء ينطبق على العاب الفيديو، عندما لا يتوقع المرء مالذي سيحدث لاحقاً، تصبح المتعة والإثارة أكبر.

إن ما يعد به مجال الواقع الافتراضي يبدو ممتعاً ، وبالأخص لناحية انغماس اللاعبين في هذا المجال فإنه أمر أنا متحمس كثيراً لأشهده.

ما هي أهميّة القصة في اللعبة بالنسبة لك؟

 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق