بالرغم من الأداء التجاري الضعيف للعبة Callisto Protocol، أولى ألعاب شركة Krafton الجديدة، إلا أن الناشر أكد في اجتماع الموظفين الاستراتيجي لعام 2023 التزامه بتنمية قائمة الألعاب الرئيسية التي يمتلكها، وتعزيز قدرات النشر العالمية، فضلاً عن الاستثمار في Web3 وتقنية deep learning.
قال الرئيس التنفيذي CH Kim، نقلًا عن Eurogamer، أن الشركة ستركز في الفترة القادمة على تعزيز قدرات النشر، والاستثمار في المشاريع المستقبلية، بالإضافة إلى البحث عن فرص نشر تابعة لطرف ثانٍ يمكن أن تعزز مجموعة ألعاب Krafton الحالية وتجذب المزيد من الاستثمارات.
يؤمن كيم أيضًا أن هناك ميزة للاستثمار في الويب 3 و deep learning، حيث أن “إعادة تشكيل الألعاب في السنوات المقبلة” هي أحد أهداف Krafton، ويعتقد أن هذه التكنولوجيا ستساعد في جعل ذلك ممكنًا.
مشاريع الطرف الثاني التي يقصدها رئيس الشركة هي الألعاب الجديدة مثل Callisto Protocol من Striking Distance، والتي كان أداؤها أقل بكثير من التوقعات، حيث تم الاستشهاد بميزانية اللعبة البالغة 160 مليون دولار كسبب رئيسي لهذا الأمر، وتقول العديد من الشركات المالية مثل Daishin Securities و Samsung Securities و Shinhan Securities أن اللعبة فاشلة، مما ترتب عليه خفض تقييم الأسهم المستهدفة لشركة Krafton عن الشهر السابق.
وفقًا لتقارير Krafton التجارية والربع السنوية، أنفقت الشركة حوالي 160 مليون دولار، بما في ذلك 4.3 مليون دولار في عام 2020، و 62 مليون دولار في عام 2021، و 91.7 مليون دولار من يناير إلى سبتمبر في عام 2022 على تطوير The Callisto Protocol.
لا يشمل هذا تكاليف التسويق، ومع ذلك، من المتوقع أن تكون التكلفة الإجمالية من وقت إنتاج اللعبة حتى الإصدار أكبر. ومن المتوقع أن تسلط الشركة الضوء على أداء مبيعات Callisto Protocol على وجه التحديد في تقرير أرباحها للربع الرابع، والمقرر له الشهر المقبل.