أخبار

PUBG كانت الأكثر تحميلًا على الهواتف الربع الماضي.. لكن إيراداتها ضعيفة

PUBG الهواتف الذكيّة

تجاوزت تحميلات PUBG Mobile حاجز 60 مليون تحميل عبر نظامي iOS و Android في الربع الفائت من السنة الجارية.

ووفقًا لآخر إحصائيات شركة Sensor Tower، فإن تحميلات PUBG تجاوزت تحميلات تطبيقات شهيرة مثل Snapchat و YouTube و Netflix و Spotify.

وبالرغم من أنها لم تكن بين العشرين الأوائل على Android، إلّا أنها حلّت ثانيًا على iOS بتحميلات تجاوز الأربعين مليونًا عالميًا.

وحتى ومع ذلك، لم تكن لعبة Battle Royale هذه من بين التطبيقات الأكثر ربحًا في الربع الفارط. ففي واقع الأمر، حققت Fortnite وحدها أرباحًا تُقدَّرُ بخمسة أضعاف عن إيرادات PUBG في أسبوع الإطلاق الأول على iOS.

والأكثر إثارةً للدهشة أن هذا النجاح الساحق الذي حققته Fortnite لم يكن انعكاسًا لأعداد تحميل كبيرة – إذ لم تظهر في أي مكانٍ على سلّم الترتيب.

وأتت Honor of Kings كأكثر الألعاب تحقيقًا للإيرادات في تلك الفترة، ولحقتها Monster Strike و Fate/Grand Order على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك، حافظت الألعاب على كونها أكثر التصنيفات توليدًا للإيرادات على الهواتف الذكيّة. وارتفعت تحميلات الألعاب على متجر App Store بنسبة 15.8% بما يصل إلى 2.4 مليارًا في الربع الأول من 2018. وأتى قسم الصور والفيديو في مركز الوصيف، بزيادةٍ تُعادل 16.9% أي 619 مليونَ تحميلٍ تقريبًا.

الوضع نفسهُ مع متجر Google Play. فعلى الرغم من انخفاض نمو تصنيف الألعاب بنحو 4.7% على أساس سنوي، إلا أنه استقرَّ عند 7.23 مليون تحميل. وجاء تصنيف الأدوات ثانيًا، بنموٍ يُعادل 0.5% عند 1.26 مليار تنزيل.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق