أخبار

أرباح لعبة PUBG Mobile تجاوزت 3 مليارات دولار منذ إطلاقها!

شهدت لعبة PUBG Mobile نموًا قويًّا في إيراداتها في النصف الأول من العام الجاري؛ تسبَّبَ في إيصال إجمالي إيراداتها إلى 3 مليارات دولار منذ إطلاقها قبل عامين.

واتساقًا لما جاء مع تقرير شركة Sensor Tower المعنية بإحصائيات ألعاب الهواتف الذكيَّة، تمكَّنت PUBG Mobile ونسختها الصينية المُعدلة من إدخال 1.3 مليارات دولار إلى خزائن ناشرها Tencent في 2020 وحدها.

والأكثر إثارةً للاهتمام وصول ذورة إيراداتها الشهرية إلى 270 مليونَ دولارًا في شهر مارس الماضي، أثناء تطبيق ضوابط التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي، وفقًا للتقرير.

ولا تقتصر عوامل إثارة الدهشة إلى هنا، حيث أكَّد التقرير أيضًا أن إجمالي ما حققته لعبة Battle Royale الشهيرة في العام الحالي يعادل ما حققته في عام 2019 بأكمله.

وبجانب ذلك، لم يُنكر التقرير حقيقة تمثيل النسخة الصينية “Game for Peace” النسبة الأكبر من الإيرادات الكليَّة، إذ تكفَّلت بمفردها بتوليد 1.6 مليارات دولار منذ إصدار اللعبة.

وأخيرًا، أشار التقرير إلى أن إجمالي تنزيلات لعبة PUBG Mobile المجانية قد وصل إلى 734 مليونًا، في مختلف أنحاء العالم، على نظاميَّ iOS و Android.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق