أخبار

إيرادات PUBG تعادل إيرادات Overwatch و CS:GO مجتمعة تقريبًا في 2017

PlayerUnknown’s Battlegrounds PuBG

نشرت شركة SuperData تقريرها التفصيلي للسنة الفائتة، مُسلّطةً الأضواء على أقسام مختلفة كالهواتف الذكية والألعاب المجانية والألعاب المميزة المدفوعة. ولا يخفى على أحدٍ نجاح PUBG الهائل والأخّاذ على الحاسب الشخصي، بعدما حققت أرقامًا قياسيةً في أعداد اللاعبين المتصلين تزامنيًا وبِيعَ منها أكثر من 30 مليون نسخة. لكن، ما حجم الإيرادات التي وُلِّدَت من هذه الأرقام؟

حسنًا، الإجابة بمنتهى البساطة ووفقًا لتقرير الشركة الأمريكية، تجاوزت إيرادات PlayerUnknown’s Battlegrounds العام الفائت حاجز 712 مليون دولار. ففي غضون ثمانية أشهر فقط، تجاوزت لعبة التصويب التنافسية والمعركة الملكية هذه منافستها Overwatch التي حققت إيراداتٍ بنحو 382 مليون دولار العام الفائت. أما المركز الثالث فكان من نصيب Counter-Strike: Global Offensive بتوليدها 341 مليون دولار.

المدهش، أن 12% من الإيرادات المحققة على الحاسب الشخصي أتت بفضل PUBG. والأكثر إدهاشًا، أن قائمة الألعاب العشر الأكثر توليدًا للإيرادات قد شهدت حضور لعبة لا تركز بشكل أساسي على الأونلاين، وهي Divinity: Original Sin 2 التي حلّت تاسعًا في القائمة، بتحقيقها 85 مليون دولارًا.

أخيرًا، يُشار إلى أن نجاح GTA Online لا زال مستمرًا بقوة على الحاسب الشخصي، بحصدها 118 مليون دولار العام الفائت، في نفس الوقت الذي وَلَّدت فيه Destiny 2 أكثر من 218 مليون دولارًا على الحاسب، على الرغم من أنها المرة الأولى التي تتوفر فيها على هذا الجهاز.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق