أخبار

الأردن تُلزم العسكريين على التعهد بعدم لعب PUBG أثناء الدوام

PUBG

يبدو بأن الإجراءات المضادة للعبة PUBG بدأت تنتشر في عديد من الدول فبعد حظرها في الهند والنيبال ويوم أمس قرار البرلمان العراق بحجبها انضمت الأردن هذه المرة لتلك المساعي بتقييد اللعبة.

فاليوم علمنا بأن المديرية العامة للأمن أصدرت توجيهات تقتضي إلزام أفراد الأمن العام والأمن القومي الوقائي و الدرك و الجيش بالتوقيع على تعهد بعدم لعب PUBG أثناء الدوام لأنهم يرونها بأنها تسبب الإلهاء وتجعلهم يهملون واجباتهم.

وكل من يخالف التعهد الموقع سيحاسب وسيتم فصله من الخدمة، هذا وكانت هيئة تنظيم الاتصالات في الأردن قد حذرت سابقاً من تحميلها لأنها تساعد في تنمية العنف وتسيطر على أفكار اللاعبين وتجعلهم مدمنين عليها وتؤثر سلباً على سلوكهم.

هذا ونذكر بأن البرلمان العراقي كان قد صوت لصالح قرار يطالب الحكومة والسلطات العراقية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحجب ألعاب مثل Fortnite و PUBG  والحوت الأزرق وألعاب مشابهة لها، والسبب أنها تحرض على العنف ولما تشكله من آثار سلبية على صحة وثقافة المجتمع العراقي.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق