أخبار

الشرطة قبضت على 141 «هاكرز» للعبة PUBG حتى الآن!

PUBG

تعلمون كم يُفسِد اللاعبون الصينيون لعبة PUBG بأدوات الغش والاختراق. وعلى الطرف الآخر، لا مناص لمطور اللعبة إلَّا بمجابهة عمليات الغش تلك، وعدم الوقوف متفرجًا – ويبدو أن الحال هكذا فعلًا.

أعلنت عدة تقارير مؤخرًا عن وصول أعداد الأشخاص المقبوض عليهم إلى 141 شخصًا من قِبل الشرطة الصينيَّة. واعتقلت الشرطة هؤلاء الأشخاص بدعوى قيامهم بتطوير أو استخدام أدواتٍ للغش والقرصنة في لعبة Battle Royale الشهيرة.

وبطبيعة الحال، تتم عمليات الاعتقال تلك برعاية ناشر اللعبة في الصين Tencent والذي يُكرِّسُ مجهوداتٍ كبيرةٍ لنقل بيانات الغشَّاشين والمقرصنين «الهاكرز» إلى السُلطات.

وعلى أعقاب عمليات الاعتقال، ضُبطَ أكثر من 200 جهازٍ، بما يشمل أجهزةَ حاسوبٍ مكتبيَّة وهواتفًا ذكيَّة وأجهزة USB. بالإضافة إلى ذلك، أُكِّدَ أن واحدًا من برامج الغش كان يتضمن فيروسَ “Trojan” الذي سرق بيانات اللاعبين بالفعل.

صورة للمقبوض عليهم:

يُذكر أن لعبة PUBG متوفرة الآن على PC و Xbox One والهواتف الذكيَّة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق