أخبار

SuperData: يناير 2020 كان متقلبًا بين PUBG و Fortnite و Apex Legends

نشرت شركة SuperData تقريرها الشهري بشأن إيرادات الألعاب الرقميَّة لشهر يناير 2020 اليوم.

وأكَّدت الشركة الأمريكية أن إيرادات الألعاب الرقمية ارتفعت إلى 9.4 مليار دولارًا في يناير الماضي، بزيادة 3 في المئة عن يناير 2019.

وارتفعت أيضًا إيرادات ألعاب الهواتف الذكية بنحو 19 في المئة مقارنةً بمستويات 2019، فيما انخفضت إيرادات ألعاب الحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية الرقمية.

وبلغت قيمة انخفاض إيرادات ألعاب الأجهزة المنزلية المجانية إلى أكثر من 40 في المئة؛ وتعد لعبة Fortnite المتسبب الأكبر في ذلك. أما الألعاب المدفوعة، فاكتفى الانخفاض بالوصول إلى 19 في المئة.

تعتبر فترة يناير 2020 فترةً بطيئة في إصدارات الألعاب مقارنةً بشهر يناير 2019 حين صدرت كلٌ من Kingdom Hearts 3 و Resident Evil 2 Remake.

قوائم الألعاب الأكثر توليدًا للإيرادات في يناير 2020:

وعلاوةً على ذلك، أعلنت شركة SuperData عن تحقيق لعبة Dragon Ball Z: Kakarot لرقمٍ قياسيٍ جديد في مبيعات النسخ الرقمية في تاريخ السلسلة، وذلك بعد أن وصلت إلى 1.6 مليون نسخة رقمية مباعة في جميع أنحاء العالم.

وفي مكانٍ آخرٍ من هذا التقرير، قالت الشركة أن الشهر الفارط كان مختلطًا ومتقلبًا على ألعاب Battle Royale الرئيسية PUBG و Fortnite و Apex Legends.

فبحسب ما جاء في التقرير، استمرت أرباح Fortnite في انخفاضها التدريجي ووصلت إلى أدنى مستوياتها منذ نوفمبر 2017. وبالمثل، فإن تحديث يناير للعبة Apex Legends لم يتمكّن من زيادة إيرادات اللعبة واكتفى بزيادة أعداد اللاعبين النشطين شهريًا بنحو 12 في المئة.

وعلى الجانب الآخر، أُكِّد أن الموسم السادس من PUBG والذي انطلق على الحاسب الشخصي والأجهزة المنزلية في يناير الماضي قد اُستُقبِلَ بشكلٍ جيد. وزاد الإنفاق في PlayerUnknown’s Battlegrounds بنحو 512 في المئة على أساس شهري على PC بعد فترة طويلة من انخفاض الإنفاق على المحتويات الإضافية التجميلية في اللعبة الشهيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق