أخبار

المباريات المخصَّصة في PUBG قد تصبح مدفوعةً لاحقًا.. إليك التفاصيل

PlayerUnknown’s Battlegrounds PUBG

يبدو لي أن استوديو PUBG Corp. في طريقهِ لإفساد النجاح المذهل الذي حققه مع لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds. فبصرف النظر عن موضوع المنافسة مع Fortnite، أظن أن الفريق الكوري هو من سيحفر قبر لعبته بيده في الأخير.

وأدَّعي ذلك بالنظر إلى مجمل القرارات التي يتخذها الفريق، هذا فضلًا عن أرقام اللعبة – التي أفادت تقاريرٌ عديدةٌ أنها في انخفاضٍ منذ مطلع العام.

وفي بيانٍ مطوَّلٍ اليوم، تحدث استوديو PUBG Corp. بشكلٍ مفصَّلٍ عمّا يعتزم تقديمه لميزة المباريات المخصَّصة (Custom Matches).

وبحسب هذا البيان، شدَّد المطور على أن تخصيص المباريات سيشمل أركان اللعبة كافَّة. فمثلًا، يمكنك تخصيص سلوك الدائرة والتعديل على المعدات والأسلحة. ليس ذلك فحسب، بل يمكنك حتى إنشاء وتخصيص طور War Mode وطور Zombie Mode إن شئت، ومن ثمَّ دعوة أصدقائك أو اللاعبين من كل الأنحاء للانضمام إليك.

وبطبيعة الحال، ستدخل تلك الميزة مرحلةً تجريبيَّة، وسيقتصر إنشاء المباريات فيها على 10,000 مباراة متزامن في نفس الوقت؛ لضامن استقرار الخدمة.

بالطبع هذا كلهُ رائعٌ، أما ما قد يفسد تلك المزايا، فجاء في الجزء التالي:

لن تُرافِق ميزة إنشاء المباريات المخصَّصة أي تكاليفٍ في المرحلة الحاليَّة. لكن ومع ذلك، ونظرًا للكم الهائل من الموارد المطلوبة واللازمة لتوفير المباريات المخصَّصة لكل اللاعبين، قد نغير ذلك في المستقبل لضمان سير كل شيءٍ على ما يُرام، وضمان أن يبقى هذا النظام مستدامًا على المدى الطويل. نحن منفتحون لسماع آرائكم حول هذا الجانب، وسنستفيض في التفاصيل لاحقًا.

وهذا يعني بعبارةٍ أخرى أن ميزة المباريات المُخصَّصة ستتوفر مجانًا خلال المرحلة التجريبيَّة الحاليَّة، لكنها قد تُصبح ميزةً مدفوعة -ليس واضحًا بعملة حقيقيَّة أو عملة اللعبة- في وقتٍ لاحق.

يُذكر أن PlayerUnknown’s Battlegrounds  هي لعبة مدفوعة أصلًا، وتتوفر مقابل 29.99 دولارًا أمريكيًا.

لا تنسَ إخبارنا برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق