بعد ما يقرب من خمس سنوات من الإعلان عن مشروعه التالي، كشف مبتكر PUBG Battlegrounds بريندان ”PlayerUnknown“ غرين وفريقه PlayerUnknown Productions عن تفاصيل جديدة عن خطتهم الطموحة المكونة من ثلاث ألعاب. واليوم يكشف بأن من بين هذه المشاريع Preface: Undiscovered World، وهو ديمو توضيحي تقني مجاني يولد بشكل ديناميكي عالمًا ضخمًا على نطاق الأرض ليستكشفه اللاعبون.
يهدف Preface لتقديم لمحة عن تقنية تطوير الألعاب بالتعلّم الآلي الخاصة بشركة PlayerUnknown Productions، والمعروفة باسم Melba. يتيح العرض التوضيحي التقني للاعبين القيام برحلة عبر عالم تبلغ مساحته 200 مليون ميل مربع، مع نقاط اهتمام ديناميكية لزيارتها ونظام postcard لتوثيق رحلات اللاعبين.
وبالطبع سيستفيد المطور من الوقت الذي يقضيه اللاعبون في مشروع Preface لتطوير المشروع التالي له، وهو Prologue: Go Wayback! ستساعد بيانات طريقة اللعب من Preface في تحسين مليارات العوالم المستقبلية لـ Prologue، كما يقول المطور، ومشروع ”الهدف النهائي“ للاستوديو بعد ذلك.
Prologue: Go Wayback! هي لعبة ناشئة من لاعب واحد في عالم مفتوح من نوع لعبة البقاء على قيد الحياة، كما قالت شركة PlayerUnknown Productions في فيديو جديد. ستمنح Prologue اللاعبين ”خريطة جديدة للعب عليها في كل مرة تضغط فيها على زر التشغيل“ وستكلف اللاعبين بمهمة النجاة في الرحلة عبر تلك الخريطة التي تم إنشاؤها ديناميكيًا. سيواجه اللاعبون طقسًا لا يمكن التنبؤ به ومناظر طبيعية متغيرة باستمرار، وسيستخدمون الموارد للنجاة من الظروف القاسية. سيتمكنون من صناعة الملاجئ والأدوات الأخرى وإصلاحها بينما يقاتلون للوصول إلى محطة الطقس وطلب المساعدة.
مشروع Preface: Undiscovered World متاح الآن للكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز عبر Steam، في حين سيدخل مشروع Prologue: Go Wayback! مرحلة الوصول المبكر في وقت ما في الربع الثاني من عام 2025.
في نهاية المطاف، تخطط شركة PlayerUnknown Productions لتقديم مشروع يُعرف باسم ”Artemis“، والذي وصفه الاستوديو بأنه ”مشروع ’الهدف النهائي‘ واسع النطاق للسلسلة. لا تزال التفاصيل حول هذا المشروع قليلة، ولكن إذا كانت المشاريع الأولية والتمهيدية له تقدم عوالم بحجم الأرض لعشاق البقاء على قيد الحياة لاستكشافها، فلا بد أن طموحات ”الهدف النهائي“ للاستوديو أكبر من ذلك.