أخبار

أنباء عن حظر لعبة PUBG في الأردن رغم نفي هيئة الاتصالات

مع الشعبية الكبيرة التي حصدتها ألعاب الباتل رويال بدأنا مؤخراً نسمع بأخبار عن اتخاذ بعض الدول لقرارات ضد لعبة PUBG فمثلاً في مايو الماضي علمنا بأنه تم إغلاق اللعبة في الصين واستبدالها بلعبة وطنية

أما في دولنا العربية فاتخذ البرلمان العراقي إجراءات للمطالبة بحظر لعبتي Fortnite و PUBG لأنهما يحرضان على العنف والجريمة، أما الأردن فسبق وكان لها قرار يلزم العسكريين على التعهد بعدم لعب ببجي أثناء الدوام.

لكن يبدو بأن الأردن الشقيقة قررت الذهاب أبعد من ذلك حيث بدأ بعض اللاعبين هناك بالشكوى بأنهم غير قادرين على الاتصال باللعبة بسبب حظر السلطات الأردنية لها بسبب ما يترتب عليها من تبعات نفسية واجتماعية خطيرة. وسرعان ما تناقلت مواقع إعلامية الخبر حتى تواصل بعضهم مع مسؤولين هناك للوقوف عند صحة هذا الخبر.

حيث قام موقع سرايا بالتواصل مع الدكتور المهندس غازي الجبور  رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الذي أكد أنه لم يتم إصدار اي تعميم بحظر لعبة “PUBG” عن الاردنيين من قبل الهيئة وان مسؤوليتهم تنحصر بإصدار رسائل توعية للمواطنين.

في حين صرح مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية في البحث الجنائي المقدم “رائد الرواشدة” عدم صحة الأنباء التي أفادت بحظر لعبة ببجي في الاردن، مشيرا إلى عدم ورود أي معلومات حول هذا الأمر. لكن اليوم أكد موقع Jordan Times الخبر وذكر بأن مصادر رسمية أخبرتهم بحجب اللعبة كما ورد إليهم رسائل اعتراض من قبل العديد من اللاعبين الغاضبين والذين اعتبروا القرار انتقاص لحريتهم، في حين أسعد القرار العديد من الأهالي الذين أيدوه لأنهم يرون باللعبة مصدر إلهاء لأبنائهم وتبعدهم عن واجباتهم.

مارأيكم بهذا القرار وهل تؤيدون اتخاذه بالسعودية؟ ولماذا؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق