أخبار

البرلمان العراقي يطالب بحظر لعبتي Fortnite و PUBG لأنهما يحرضان على العنف والجريمة

PUBG

شهدنا سابقاً قيام عدد من الحكومات باتخاذ إجراءات مضادة لألعاب الباتل رويال بعد أن انتشرت بشكل كبير بين أوساط اللاعبين وحققت جماهيرية واسعة، فلعبة PUBG تم حظرها في الهند وتجريم من يلعب بها وكذلك تم اتخاذ قرار بالحجب للعبة في نيبال.

ويبدو بأن هذا الامر وصل الآن لدولنا العربية حيث ودت أنباء أمس بأن البرلمان العراقي في اجتماعه أمس صوت لصالح قرار يطالب الحكومة والسلطات العراقية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحجب ألعاب مثل Fortnite و PUBG  والحوت الأزرق وألعاب مشابهة لها، والسبب أنها تحرض على العنف ولما تشكله من آثار سلبية على صحة وثقافة المجتمع العراقي.

كما اعتبر المجلس بأن هذه الألعاب تترك انعكاسات سلبية على المستوى التعليمي للطلاب بالمجتمع العراقي، كما تم توجيه وزارة الاتصالات وهيئة الاتصالات باتخاذ كل الإجراءات الازمة لمنع هذه الألعاب من البلاد.

وفي وقت سابق وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اللجان النيابية “القانونية، الثقافة، الخدمات، الأمن والدفاع، بالتعاون مع هيئة الإعلام والاتصالات بدراسة موضوع الأضرار الناجمة عن ممارسة بعض الألعاب الإلكترونية وتبني صيغة قرار لحظر “الضارة” منها في العراق.

هل تؤيدون مثل هكذا قرار وتتفقون مع أسبابه؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق