أخبار

الشهر الفائت شَهِدَ حظر مليون لاعبٍ من PUBG .. وتأجيل ميزة مكافحة الغش الجديدة

PUBG

حظر استوديو PUBG Corp. أكثر من مليون لاعبٍ من PlayerUnknown’s Battlegrounds في شهر يناير الفائت وحده، ما جعل عدد اللاعبين المحظورين يتجاوز 2.5 مليون لاعب.

استشفينا هذا النبأ من خلال إعلان شركة BattleEye المسؤولة عن مكافحة الغش في لعبة البقاء هذه عبر تويتر :

للأسف، لا تزال الأمور في تصاعد.

ويصل عدد لاعبي PlayerUnknown’s Battlegrounds إلى أكثر من 30 مليونًا عبر PC و Xbox One – لذا تواجد الغشاشين أمرٌ لا مفر منه. لكن، من الواضح أن الاستوديو الكوري يولي اهتمامًا كبيرًا بالمسألة ولن يسمح للغشّاشين بإفساد لعبتهم.

وفي سياقٍ متصّل، كان مقررًا إطلاق تحديثٍ جديدٍ للعبة اليوم، والذي كان سيتكفل بإضافة ميزة مكافحة للغش جديدة. وكانت تلك الميزة ستحول بين عمل أي برامج مساعدة، وبالأخص تلك التي كانت تغيَّر الرسومات أو تساعدك بأي طريقة خلال اللعب؛ عن طريق العبث بملفات PUBG على حاسوبك.

لكن وحتى مع هذا التأجيل، ألمح الاستوديو إلى أنه قام بحظر واحدٍ من أشهر البرامج في هذا الصدد، وهو برنامج “ReShade”. وأكمل موضحًا :

لن نقوم بحظرك لوجود هذا البرنامج على نظامك، لكنك لن تكون قادرًا على فتح PUBG من الأساس إن كان مثبتًا على جهازك. رجاءً، قم بإلغاء تثبيت ReShade (أو أي برنامج آخر محظور) وافتح اللعبة من جديد، مع العلم أن بعض اللاعبين قد يجدون أنفسهم مضطرون لإعادة تثبيت اللعبة مرة أخرى.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق