أخبار

عملية جمع تبرعات تطوير Psychonauts 2 تكسر حاجز 7 مليون ريال سعودي

Psychonauts 2

بالكاد لم تمضِ سوى خمسة أيام -أو أكثر بقليل- على إطلاق حملة جمع التبرعات لتطوير الجزء الثاني من لعبة Psychonauts  التي أعلنت عنها شركة Double Fine في حدث The Game Awards الفائت، حتى أُعلِن اليوم عن وصول التبرعات لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، أي ما يُجاوز 7 ملايين ريال سعودي، وذلك في أخبارٍ سارّة لعُشاق السلسلة.

ويأتي ذلك، عقب بلوغ التبرعات مليون دولار أمريكي أو ما يوازي 3 مليون ريال سعودي في الأربعة عشرة ساعةٍ الأولى، بعد الإعلان عن بدء الحملة في الثالث من ديسمبر الجاري تحديدًا، وبهذا الرقم الضخم، تكون اللعبة قد حققت 61% أو أكثر بقليل من هدفها، وهو 3.3 مليون دولار أمريكي.

ولهواة المعلومات الدقيقة، جاء 1,049,000 دولار من المساهمين العاديين، بينما جاءت 998,000 دولار في هيئة استثمارات، وهذا ما تُتيحه منصة Fig على عكس Kickstarter أو Indiegogo ، حيث أن Fig تسمح للمساهمين بالحصول على نسبة من الأرباح، هذا إن كانت مبيعات اللعبة تسيرُ بشكلٍ جيد.

وبالتأكيد، 3.3 مليون دولار هو مبلغ أقل بكثر مما هو مطلوب فعلًا، فبعض التقارير أشارت إلى أن المشروع يحتاج إلى عشرة مليون دولار لإتمامه، لكن القائمون على منصة Fig أشاروا أن Double Fine طرحت جزء كبير من أموال مشروع التطوير بنفسها، رفقة شريكها الخارجي الغير مُعلن، الذي يُشارك في تمويل المشروع كذلك بعيدًا عن 3.3 مليون دولار.

يُذكر أن Psychonauts 2 أعلن عنها رسميًا في حدث The Game Awards ، ومن المقرر أن تصدر اللعبة في خريف عام 2018، أي بعد ثلاثة سنوات تقريبًا، على أجهزة بلايستيشن 4، وإكسبوكس ون، و PC.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق