كشفت سوني رسمياً خلال مؤتمر CES 2022 مواصفات نظارة الجيل الجديد بلايستيشن في أر 2 أو PSVR 2 ولخصت أهدافها مع هذه النظارة بكونها تريد تقديم قفزة بالرسومات مع تقنيات تتبع متقدمة إلى جانب تعزيز الخواص الحسية لجعل اللاعب ينغمس أكثر باللعب مع تعزيز شعور اللاعب بوجوده داخل اللعبة.
اليوم تم نشر بعض المعلومات الجديدة حول مزايا شاشة العرض الخاصة بالنظارة، حيث تم ذكر بأن كثافة البيكسلات تقدر بنحو 800 بكسل لكل بوصة لكل عين. لنفهم أكثر ما يعنيه هذا سنقارنها بكثافة بكسلات شاشة العرض لنظارة الجيل الماضي من بلايستيشن في أر فهي تمتلك 193 بكسل لكل بوصة لكل عين فقط.
هذا يعني بأن النظارة الجديدة ستمنحنا أربعة أضعاف كثافة البكسلات وهو يظهر مدى الدقة التي ستمتلكها شاشة العرض للجيل الجديد. طبعاً كلما زادت كثافة البكسل في نظارات الواقع الافتراضي كلما كانت الصورة أكثر نقاءً وجودة.
والتقارير تقول بأنه مع ارتفاع رقم كثافة البكسلات هذا فإن سوني يمكن لها أن تستخدم شاشات صغيرة الحجم مما يجعل حجم النظارات الجديدة أقل وأخف وزناً.
- تمتلك النظارة شاشات عرض OLED بدقة 4K مع دعم الـHDR.
- تتمتع بمجال رؤية 110 درجة.
- يمكن أن تدعم دقة عرض 2000 × 2040 لكل عين، ومعدلات إطارات بين 90 و 120 هرتز.
- النظارة تمتلك كاميرا تتبع حركة مدمجة بداخلها أي لسنا بحاجة الآن لكاميرا تتبع خارجية.
- الكاميرا تعتمد التتبع من الداخل إلى الخارج، فهي ستتعقب أيضاً وحدة التحكم الخاصة بك. هذا يعني بأنه يمكنك أن تحرك رأسك بأي اتجاه دون أن يتم فقدان التتبع، بينما بالإصدار السابق من النظارة كان عليك أن تبقى مواجهاً للكاميرا التي أمامك.
- تشغيل النظارة يحتاج الى سلك واحد فقط بدلاً من عدة أسلاك كما بالجيل السابق.
- النظارة مزودة بخاصية اهتزاز متطورة فهي تمتلك محرك يهتز لتوليد تجربة حسية متكاملة تجعل اللاعب ينغمس أكثر بتجربة اللعب. بحيث تشعر مثلاً باندفاع الأشياء التي تمر بالقرب من رأسك.
- تمتلك النظارة ميزة تتبع العين حيث يمكن أن تكتشف النظارة اتجاه حركة عين اللاعب.
- النظارة مزودة بأيدي تحكم جديدة تحمل اسم PlayStation VR 2 Sense.
- تدعم النظارة تقنية جديدة لمعالجة الصور تدعى Foveated Rendering التي تتيح معالجة أفضل للصور.
بالختام ندعوكم للاطلاع على مقالنا السابق “مقارنة بين PSVR 2 و PSVR – وهل الفوارق التقنية تستحق الترقية وشراء بلايستيشن في أر 2 من أجلها؟”