علمنا في مطلع الأسبوع الماضي أن Sony قامت بتسجيل براءة اختراع جديدة لمساعدة اللاعبين على عبور المراحل الصعبة، ومؤخرًا، عاد الناشر الياباني لممارسة هوايته في تسجيل براءات الاختراع بشكل دوري من خلال التركيز على تقنية جديدة قد تسمح لمحبي ألعاب الواقع الافتراضي بمسح العناصر الحقيقية ونقلها داخل ألعاب الفيديو.
في الواقع، لم تقم سوني بتسجيل براءة الاختراع، وإنما قامت بتحديثها نظرًا لأنها مسجلة بالفعل، حيث يمكن أن تسمح التقنية الجديدة للمستخدمين بإنشاء كائنات افتراضية داخل اللعبة بناءً على عناصر العالم الحقيقي التي قاموا بمسحها ضوئيًا، ويمكن بعد ذلك إدراج الكائن في لعبة أو أنظمة المحاكاة، مع الخصائص التي يختارها اللاعب نفسه.
قدمت Sony براءة الاختراع في الأصل في صيف العام الماضي، ومع ذلك، كان عليها منذ ذلك الحين مراجعة وتقديم تفاصيل جديدة هذا الأسبوع بعد طرح أسئلة من قبل مكتب براءات الاختراع حول بعض التقنيات التي تطالب الشركة بتسجيلها.
تبدو التقنية مشابهة لبراءة اختراع أخرى من Sony تم تقديمها العام الماضي، والتي زعمت أنها تمكن اللاعبين من استخدام الأدوات المنزلية العادية، بما في ذلك الفاكهة، كيد تحكم رخيصة لألعاب الفيديو.
في حال تمت الموافقة على براءة الاختراع الجديدة، قد يكون لها آثار واضحة على نظام التشغيل المخصص لخوذة PlayStation VR 2 القادمة قريبًا، والتي تم الكشف عن تفاصيلها بالكامل خلال معرض CES 2022 من قبل سوني في وقت سابق من هذا الأسبوع.