أخبار

تقرير: شحنات PSVR بالربع الأول من 2017 بلغت 429 ألف

PSVR

في العام الماضي شهدنا طرح 3 نظارات للواقع الافتراضي قدمت تجارب لعب للمستخدمين هي نظارات سوني وأوكيلوس وفالف، ولكن نستطيع القول أن سوني تمكنت من كسب المنافسة نوعاً ما عبر تقديمها النظارة الأرخص مع التطبيقات والألعاب الأجمل.

ولكن بهذا العام، إلى أين وصلت المنافسة بسوق النظارات ككل؟ هذا السؤال أجابتنا عليه شركة الأبحاث IDC عبر نشرها تقرير رصدت فيه مبيعات نظارات الواقع الافتراضي بالربع الأول من 2017.

وكانت المفاجآة أن نظارة سامسونج Gear VR الخاصة بالأجهزة الذكية تفوقت على جميع النظارات، حيث بلغت شحنات Gear VR بالأشهر الثلاث الأولى من 2017 حوالي 489,500 وحدة مباعة، لتأتي نظارة سوني PlayStation VR بعدها مباشرة بعدد الشحنات.

حيث بلغت شحناتها حوالي 429 ألف وحدة بالربع الأول من 2017 وبفارق كبير عن منافساتها حيث قدرت شحنات HTC Vive بحوالي 190,900 أما شحنات Oculus Rift فلم تتجاوز 100 ألف.

وقد فسر البعض نجاح نظارة سوني ووصول شحناتها لأكثر من 400 ألف بطرح عدد من الالعاب التي تضمنت محتوى يدعم هذه النظارة لاسيما لعبة Resident Evil 7، وتوقعوا استمرار زخم هذه النظارة مع طرح تجارب جديدة للواقع الافتراضي مثل Farpoint, و Star Trek: Bridge Crew.

وقد ختمت شركة IDC تقريرها بالكشف عن توقعها بأن تبلغ شحنات نظارات الواقع الافتراضي والواقع المعزز حوالي 100 مليون وحدة بحلول العام 2021، أي أنها تخالف الآراء التي تقول بأن نجم هذه النظارات قد يخفت سريعاً كما حدث لشاشات 3D.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق