منذ أن أعلنت سوني عن نيتها الدخول بالمنافسة في مجال الواقع الافتراضي من خلال نظارتها PlayStation VR وبدأت بالإفصاح عن مواصفاتها التقنية بدأ البعض يقارن بينها وبين منافسيها لناحية تفوق كل من Oculus Rift و HTC Vive عليها بالمواصفات، حتى اعترفت سوني بنفسها بهذا التفوق مع تصريح Masayasu Ito نائب رئيس سوني للترفيه الذي ذكر عقب الإعلان عن سعر نظارة PlayStation VR بأن نظارة Oculus Rift تتفوق بمواصفاتها التقنية وجودتها على نظارة سوني للواقع الافتراضي.
من بين أبرز نلك المواصفات نجد أن دقة العرض بنظارة PlayStation VR هي أقل من ما تقدمه نظارتي Oculus Rift و HTC Vive ومن أجل معرفة رؤية الخبراء بهذه الناحية وكيف ينظرون لنظارة PlayStation VR مقارنة بمنافسيها، تم توجيه هذا السؤال إلى مدير قسم برمجة الأكواد لدى فريق nDreams السيد Richard Fabian والذي يعمل حالياً على تطوير لعبة The Assembly الخاصة بالواقع الافتراضي حيث أجاب بالقول:
عندما نتكلم عن المواصفات التقنية فإن نظارة PlayStation VR يمكن أن تعتبر الجهاز الأقل قوة، ولكن بالواقع إنها فقط مختلفة، فمع تمتعها بمعدل تحديث للصورة يصل إلى 120 هرتز وعدد بيكسلات أقل يمكن أن نطلق عليها وصف الوحش المختلف ليست متفوقة على منافسيها أو أقل جودة منها.
من ناحية أخرى تم توجيه سؤال إلى Richard Fabian حول فائدة منح سوني للمطورين القدرة بأن يستخدموا وحدة المعالجة السابعة في جهازها وانعكاس ذلك على عملية تطوير The Assembly وغيرها من الألعاب، فكان جوابه:
أعتقد بان فائدة ها الأمر جلية، حيث بات بمقدورنا الاستفادة أكثر من قدرات الجهاز مما يعني أن نقدم ألعاب أفضل للاعبين، بالنسبة لنا هذا الأمر أفسح أمانا المجال لتقديم مؤثرات صوتية أكثر باللعبة.
ما هو رأيكم بالمواصفات الخاصة بنظارة سوني؟