مقالات

ملخّص تجربتنا لألعاب حصرية قادمة على شبكة بلايستيشن

psnpicقمنا بعمل زيارة للندن من أجل تجربة بعض الألعاب الحصرية والقادمة مستقبلًا لشبكة بلايستيشن، والتي دعتنا سوني السعودية لتجربتها. كانت رحلة جميلة، حيث استمتعنا بتجربة تلك الألعاب، وأصبحنا الآن نتطلّع أكثر لما هو قادم في شبكة بلايستيشن.

بالنسبة للألعاب التي حصل لنا تجربتها، فقد تحدثنا عنها في مقالة سابقة، وقمنا أيضًا بوضع سلسلة فيديوات على تويتر، بحيث يتسنّى للجميع مشاهدتها على الشبكة الاجتماعية المعروفة. أحد الاشكاليات البسيطة في تويتر انه من الصعب الوصول للفيديوات، لذلك وضعنا هذه المقالة لتجمع كل فيديو قمنا بوضعه هناك.

Drawn to Death


تاريخ الاطلاق: خلال عام 2016 (لم يتم تحديد التاريخ بالضبط)

لعبة التصوب التنافسية من David Jaffe، مخترع سلسلتي God of War و Twisted Metal، وهي لعبة مجانية وعالمها داخل كراسة طالبة. ما كان يميزها هو طريقة الرسم والتي عبارة عن رسومات في كراسة دراسة، وأيضاً بعض الحركات الدرامية لإنهاء الخصم. في الإجمال قد لا تكون شيئاً مميزاً، فهي لعبة تصويب تنافسية فيها ٤ لاعبين من منظور الشخص الثالث، ولكنها تبدو ممتعة على فترات.

Salt and Sanctuary


لعبة ثنائية الأبعاد وجميلة قادمة للبلايستيشن ٤ والفيتا، ويمكن تشبيهها بلعبة دارك سولز ولكن من زاوية نظر جانبية. تقوم في هذه اللعبة بقتال زعماء صعبين، وتستطيع تطوير شخصيتك في عدة مجالات مختلفة. رسوم اللعبة كانت جميلة و مستوى الصعوبة سيناسب عشاق ألعاب مثل سلسلة السولز.

Alienation


تاريخ الاطلاق: 23-3-2016

من المطور Housemaque الذي طور لعبتي Resogun و Dead Nation، تأتي لعبة Alienation الشبيهة بDead Nation، لعبة تصويب بالعصى اليمنى وتحرك باليسرى، وذات مستوى صعوبة مرتفع ورسوم ممتازة وجميلة. المؤثرات في اللعبة كانت ممتازة، وصعوبة اللعبة تغلبت علي وعلى أحد المطورين عندنا لعبناها سويا!

Kill Strain


تاريخ الاطلاق: خلال عام 2016 (لم يتم تحديد التاريخ بالضبط)

لعبة تنافسية فيها ثلاث فرق متنافسة، عبارة عن فريقين من ٥ لاعبين وفريق ثالث من لاعبين. الفريقان الكبيران يتنافسان على المصادر، بينما فريق الوحوش الأصغر يستطيع نشر العدوى ليتحول أحد لاعبي الفريقين لوحش أيضاً. طريقة اللعبة خليط بين الMOBA، مثل League of Legends وألعاب مثل Dead Nation، لكن بطء الحركة وعدم جاذبية الرسوم وكذلك الأداء المتواضع لم يجذبني للعبة، الجدير بالذكر أنها ستكون مجانية.

What Remains of Edith Finch


تاريخ الاطلاق: خلال عام 2016 (لم يتم تحديد التاريخ بالضبط)

لعبة جميلة جداً بعالمها (لكن أداؤها يحتاج بعض من التعديل) وغريبة، فهي من ألعاب التمشي مثل Everybody’s Gone to the Rapture وشخصيتك تعلق على كل ما تراه و تفعله، ولكنك فجأة تفتح مذكرة أختك الصغيرة وتعيش خيالها، من كونها تتخيل نفسها نسر يصيد الأرانب، إلى قط يلحق الطيور، ووحش يلتهم أفراد على سفينة. بالتأكيد أحد الألعاب التي تستحق المتابعة، حتى لمن لا يحب هذه النوعية من الألعاب، بسبب خيالها وكونها أكثر تفاعلاً من شبيهاتها.

Kick Off Revival


تاريخ الاطلاق: خلال عام 2016 (لم يتم تحديد التاريخ بالضبط)

لعبة كرة قدم من زاوية عليا، وبتركيز على اللعب بدون الأخذ في الحسبان مستوى لاعبي الفريق كما في ألعاب مثل فيفا، بل التركيز هنا على مهارات اللاعب فقط. مخرج اللعبة هو نفس مخرج الأجزاء التي ظهرت قبل ٢٥ سنة على جهاز الأميقا، ولا يبدو أن مرور السنين أفقده حماسه. لمن يريد فقط اختبار مهاراته (كما في لعبة روكيت ليق) هذه بداية جيدة. التحكم بسيط، ولكنه عميق وسيحتاج الكثير من الوقت لإتقانه.

Shadow of the Beast


تاريخ الاطلاق: 17-5-2016

لعبة أخرى من زمن جهاز الأميقا ويعاد إطلاقها بحلة جديدة كحصرية للبلايستيشن ٤ (واللعبة الأصلية متوفرة كمكافأة داخل اللعبة) رسوم اللعبة وأداؤها كانوا ممتازين، وعالمها غريب مثل الشخصية الرئيسية والتي عبارة عن وحش. نظام القتال كان يبدو بسيطاً نوعاً ما، لكن غرابة العالم وجمال المؤثرات قد يعطي للعبة جاذبية خاصة. وطبعاً من لعب الأجزاء الأصلية قد يشتري هذا الجزء لإحياء الذكريات.

Brutal


تاريخ الاطلاق: لم يتم تحديده حتى الآن

لعبة من نوع Roguelike، أي ذات مراحل تبنى عشوائياً وعند هزيمة شخصيتك تعيد اللعبة من الأول، وتستطيع لعبها مع صديقك أو لوحدك. طريقة الرسم باللون الأبيض والأسود كانت مميزة، ولكن المرحلة التي لعبتها لم تعطني فكرة كاملة عن صعوبة وحماس اللعب.

إذا كنت لا تحب القراءة، ولا تحب مشاهدة الفيديو، فقد قمنا أيضًا بمناقشة الحدث في الحلقة 313 من البودكاست الأسبوعي، بالإضافة إلى الحلقة الرابعة من بودكاست جرعة إضافية.

أخيرًا، ما هي أكثر لعبة جذبت اهتمامك، وما هو رأيك المبدئي بالألعاب التي ذكرناها؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق