لم تصل منصات الجيل الحالي PS5 و Xbox Series لمنتصف دورة حياتها بعد، رغم ذلك، يرى الإعلامي جيسون شراير أن أي لعبة تبدأ عملية إنتاجها في الوقت الراهن بميزانية إنتاج ضخمة (AAA) ومن استوديو كبير، فمن المرجح أن تستهدف جهاز PS6 في الأساس.
يفسر صحفي شبكة بلومبرج تصريحاته كنتيجة للزيادة في دورات إنتاج ألعاب الفيديو، وكما نعلم، تتزايد دورات تطوير ألعاب الفيديو منذ فترة، لذا فليس من المستغرب أن لعبة رئيسية بدأت الإنتاج في أوائل عام 2023 لن تصل للأسواق حتى موعد إطلاق أجهزة الجيل الجديد بعد 4 سنوات على الأرجح (وفقًا لتوقعات سوني).
Fun fact: Video game production cycles have gotten so long that if a big-budget game studio started working on a brand new project today, it would likely be for the PlayStation 6
— Jason Schreier (@jasonschreier) January 2, 2023
حسب تقرير إعلامي من dualshockers فإن صفحة AMD عبر LinkedIn تشير إلى حاجة الشركة إلى مهندس للمساعدة بالعمل على رقاقة الجيل القادم للأجهزة المنزلية اكسبوكس وبلايستيشن.
الفريق خلف الرقاقات المسؤولة عن تشغيل أجهزة اكسبوكس وبلايستيشن المنزلية وعائلة RDNA يبحث عن موظفين لمقره في كندا من أجل المساعدة في العمل على مشروع تطوير رقائق الجيل القادم من الأجهزة.
البعض قد يعتقد بأن الوقت ما زال مبكراً جداً للبدء في تطوير رقائق بلايستيشن 6 أو حتى اكسبوكس المقبل، لكن هذا ليس دقيق تماماً حيث أن العمل على تصميم وإنتاج الشريحة الأساسية لعمل الأجهزة الخاصة بالجيل المقبل، عادةً ما يبدأ بالفعل بعد عامين فقط على إطلاق الجيل الحالي.
هذه ليست أول مرة نسمع فيها مثل هذا الخبر ففي سبتمبر 2021 انتشر خبر بأن عملية تطوير PS6 قد تكون بدأت بالفعل وفقًا لطلبات التوظيف من Sony. واليوم طلبات توظيف من AMD قد تؤكد الأمر بالفعل.