أخبار

استخدام وحدات التخزين عالية السرعة مع PS5 يجعل أوقات التحميل “ذكرى من الماضي”

في الشهر الماضي شاركنا المهندس Mark Cerny أولى المعلومات الرسمية حول مواصفات جهاز PlayStation 5، ورغم وجود تفاصيل عديدة مثيرة للإهتمام، إلا أن المعلومة الأكثر تداولا كانت تلك الخاصة بتقليل أوقات التحميل من 15 ثانية إلى أقل من ثانية واحدة مع لعبة Spider-Man والفضل في ذلك يعود لاستخدام وحدات التخزين فائقة السرعة SSD.

من الواضح أن تلك الميزة ستعمل بشكل أفضل مع الألعاب التي تم تطويرها في الأساس لجهاز PS5، ومؤخرا أكد المتحدث الرسمي للشركة في لقاء مع مجلة بلايستيشن الرسمية أن استخدام وحدات التخزين فائقة السرعة يعد المفتاح الرئيسي للشركة مع أجهزة الجيل القادم، حيث سيمكن المطورين من بناء التجارب التي لطالما حلموا بها، كما أن أوقات التحميل وشاشات الإنتظار ستصبح ذكرى من الماضي.

بالطبع لا يمكن لأي شخص أن يحكم على مدى أهمية تلك الميزة إلا بعد رؤية جهاز PS5 أولا وتجربة أكثر من لعبة واحدة لمعرفة الفروقات الحقيقية، ولكن أيا كانت النتيجة، بالتأكيد ستكون أفضل مما حدث مع جهاز PS4 الذي عانى من أوقات الانتظار الطويلة في ألعاب لا حصر لها، ولعل أبرز تلك الالعاب The Witcher 3 و Metro Exodus.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق