أخبار

مطور: الفارق بين المعالج الرسومي في PS5 و Xbox Series X ضئيل

لا ينفكُ المطورون المستقلون عن الإدلاء بآرائهم حول جهازيّ الجيل القادم PS5 و Xbox Series X بتباينٍ شديد بين الحين والآخر. فتارةً ترى مطورًا يمتدح جهاز سوني بشدَّة، وتارةً ترى آخرًا يمتدح جهاز مايكروسوفت بشدَّة– وما بين هذا وذاك، لا نجد مطورًا ضخمًا يُدلي برأيه بتلك الطريقة حول أيٍ من الجهازين.

وعلى كلٍ، حضر Charles Marcolim مؤسس استوديو Coffee Addict Studio ومطور لعبة الاستكشاف والمغامرة Hazel Sky في مقابلةٍ صحفيةٍ للتعليق على الفوارق بين الجهازين. وهنا قال:

في رأيي، الفارق بينهما ضئيل. نحن نفكر دائمًا في أمر الحواسيب الشخصية ذات الإمكانات الأقل من أجل تشغيل ألعابنا، ولذلك نحاول دائمًا أن نجعل ألعابنا محسنةً قدر الإمكان. وأي شيءٍ يتجاوز 10 تيرافلوبس هو جنةٌ بالنسبة لنا– عندما يتعلق الأمر بالمعالج الرسومي.

وتابع Marcolim حديثه بالتأكيد على أن القوة الخام لا تحدث فارقًا في الواقع، وأن سياسات وتحرُّكات مايكروسوفت الأخيرة أهم من ذلك بكثير:

أنا لا أعتقد أن القوة مهمةٌ حقًا. إن كانت كذلك، فجهاز Switch لم يكن ليحقق نجاحًا. أنا أعتقد أن الاستوديوهات التي اشترتها مايكروسوفت والألعاب التي تقوم بتطويرها واهتمامهم باختيار كل لعبة مستقلة تدخل إلى متجرهم -كي لا يصبح مقبرةً للألعاب الزائفة كما فعل Steam- علامات أفضل بكثير من القوة الخام للجهاز المنزلي.

اقرأ أيضًا:

يُشار إلى أن لعبة Hazel Sky ستصدر في 2020– فيما سينطلق كلٌ من PS5 و Xbox Series X في 2020 أيضًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق