أخبار

محلل يتوقع أن يتفوق PS5 على Xbox Series X بالمبيعات في هذا العام

سنشهد في هذا العام وتحديداً موسم أعياد 2020 إطلاق أجهزة الجيل المقبل PS5 و Xbox Series X حيث ستقوم مايكروسوفت وسوني بطرحهما معلنين بذلك انطلاق موجة جديدة من المنافسة بينهما.

وطبعاً مع التكتم الكبير عن أهم التفاصيل التي يريد اللاعبون معرفتها عن الجهازين لا يبقى أمامهم سوى سماع تحليلات المتخصصين وما يقولونه حول سعر الأجهزة أو توقعاتهم لمن سيحقق التفوق.

بهذا السياق نشر اليوم المحلل Piers Harding-Rolls من وكالة IHS Markit Technology تقرير يسرد فيه توقعاته لأداء كل من بلايستيشن 5 واكسبوكس الجديد التجاري هذا العام، فذكر بأنه يظن بأن يتمكن بلايستيشن 5 من التفوق بالمبيعات على منافسه، كما ذكر بانه يتوقع بأن تحقق أجهزة الجيل الجديد أرقام مبيعات أعلى من أرقام مبيعات بلايستيشن 4 واكسبوكس ون حين طرحهما في 2013.

أما عن سبب هذا التحليل فقال بأنه ينطلق من أن اللاعبين سيتجنبون تغيير العلامة التجارية بسبب الولاء الذي يملكونه للبلايستيشن أو اكسبوكس كما أن دعم الأجهزة لميزة backward compatibility ستجعل من الانتقال لعلامة أخرى منافسة أمر أقل جاذبية.

من ثم انتقل Harding-Rolls للحديث عن السعر المتوقع للجهازين حيث ذكر بأنه يظن بأن يتم طرح أجهزة الجيل المقبل بنفس السعر وهو لن يتعدى سعر إطلاق بلايستيشن 4 بالتالي يتوقع سعر 400 دولار أو أقل.

لكنه ذكر بأنه بحال قررت مايكروسوفت أن تطرح جهازها بسعر أكثر من 400 فحينها يتوقع أن تقوم بطرح جهاز آخر أقل سعر لتستطيع المنافسة مع سوني بحيث تقدم خيارين لناحية السعر.

وفي الختام توقع بأن يتمكن سويتش من التفوق بالمبيعات على الأجهزة الجديدة PS5  و Xbox Series X وأن يكون الجهاز الأعلى مبيعاً في 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق