لا يمكن أن نتعرف على حقيقة القفزة التقنية التي سيتم تقديمها بأجهزة PS5 وXbox Series X ما لم يتم الكشف الرسمي عن هذه الأجهزة ويتم استعراض أسلوب لعب لألعابها القادمة.
لكن اليوم مسرب الأخبار الشهير OsirisBlack الذي سبق وسرب لنا معلومات عن PS4 Pro قبل الكشف الرسمي عنه ذكر بأنه حظي بفرصة تجربة أحد ألعاب الجيل المقبل بلقاء جمعه مع أحد مصممي محركات التطوير وهذا ملخص لما ذكره المسرب:
- كل شيء باللعبة كان يعتمد على تقنية Physically Based Rendering أي عرض العناصر بالوقت الحقيقي ومحاكاة تأثير الضوء والانعكاسات كما بالعالم الواقعي
- كل الشخصيات باللعبة فريدة من نوعها فأنت لن ترى نفس الشخصية مرتين
- أثناء اللعب اكتشف المسرب كم أن هذه اللعبة صعبة ففي أحد المشاهد كان يتحكم بالشخصية الرئيسية وأثناء مروره بأحد الممرات خرج عليه عدوان وبدأ أحدهم بإطلاق النار المستمر عليه والآخر كان يلتف لمباغتته بأسلوب قتال تكتيكي
- امتدح المسرب الواقعية بالتصميم فمثلاً عند إطلاق النار على جدار ما انهار الاسمنت وظهرت أنابيب معدنية تم تمديدها خلف الجدران
اقرأ أيضاً: مطور: معالج بلايستيشن 5 و Xbox Series Xيجعلهما أقرب إلى الـPC
- كل شيء مبني على الواقعية سواء كنت تطلق النار على شخص ما أو يتم إصابتك بعيار ناري
- المسرب قال بأنه سأل المصمم عن أداء اللعبة ليؤكد له بأنها تعمل بسرعة 90 إطار بالثانية ودقة 4k حقيقية
- عندما سأله على أي جهاز هذا الأداء قال المصمم على كل منهما
- كل من PS5 وXbox Series X يستهدفان أداء فوق 12 تيرافلوب بحسب المصمم
- اكسبوكس القادم يتفوق حالياً بالقوة على منافسه لكن بلايستيشن 5 يقدم أدوات شاملة أكثر ومحسنة بشكل أفضل للمطورين وحتى الآن عدة تطوير كل منهما لم تصل لنسختها النهائية بعد
ما رأيكم بهذا الوصف وتوقعاتكم لمستوى ألعاب الجيل المقبل؟