أخبار

تقرير: PS5 بدأ يحرز نقاط التفوق على Xbox Series – بتحليل أرقام حركة الويب

يوم أمس ذكر رئيس بلايستيشن جيم راين أنه يتوقع أن يتخطى PS5 بمبيعاته أرقام مبيعات بلايستيشن 4 بالعام المالي الأول له. لكن هذه المرة الأمور أعتقد بأنها اختلفت عما كانت عليه في 2013 فمايكروسوفت تدخل هذه المرة سباق الجيل التاسع بزخم أكبر.

اليوم انتشر تقرير يعتمد على بيانات من موقع SimilarWeb يقول بأن بلايستيشن 5 مازال يتمتع بأفضلية على منافسه، فحسب التقرير فإن موقع بلايستيشن استقطب يوم 16 سبتمبر 892,000 زائر وهو يوم فتح الطلب المسبق على الجهاز. بالمقابل فإن موقع اكسبوكس استقطب  776,200 زائر فقط يوم 22 سبتمبر أي موعد فتح الطلب المسبق على أجهزة اكسبوكس القادمة.

ويقول التقرير بأن الطلب المسبق على بلايستيشن 5 زاد من معدل زيارات موقع بلايستيشن بنسبة 327.4% مقارنة بالأيام السابقة من الشهر. أما بيوم الطلب المسبق على اكسبوكس فزاد معدل الزيارات للموقع الرسمي بنسبة 263.6% فقط مقارنة مع غير أيام.

كما ذكر التقرير بأن بلايستيشن 5 أيضاً تفوق على منافسه حتى بنسبة الولوج لصفحات الطلب المسبق الخاصة به عبر مواقع بعض المتاجر الكبرى.

هذا وكان المحلل مايكل باكتر قد ذكر بأن استحواذ Xbox على Bethesda لن يؤثر على بلايستيشن 5، لكن هو نفسه عاد وذكر أن سوني لن تبيع الكثير من إصدار بلايستيشن 5 الرقمي وستقلل من إنتاجه مستقبلاً.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق