أخبار

PS5 سيشغل 99% من ألعاب PS4 – ولكن انسوا ألعاب PS3 وما قبله!

أوضحت شركة Playstation على لسان رئيسها Jim Ryan أن جهاز PS5 سيتمكَّن من تشغيل الأغلبية الساحقة من ألعاب جهاز PS4. ولكن، يبدو أن علينا جميعًا نسيان دعم الأجيال ما قبل ذلك.

وأتت تصريحات الرئيس في مقابلةٍ أُجريَت معه مؤخرًا، والتي قال فيها نصًا بأن بلايستيشن 5 سيتمكن من تشغيل 99 في المئة من ألعاب بلايستيشن 4. لسوء الحظ، لم يوضح المسؤول السبب وراء ترك تلك الواحد في المئة.

ومن الواضح أن اللاعبين سيُخوَّلون من تحميل النسخ الرقمية من ألعابهم الموجودة في مكتبة PS4 بشكل طبيعي على PS5. وحتى في حال كنت مالكًا لأقراص الألعاب الخاصَّة بجهاز بلايستيشن 4، فستتمكن من وضعها في جهاز بلايستيشن 5 واللعب.

لكن وعن ألعاب PS3 و PS2 و PS1، فرد Ryan مُصرحًا:

نحن نضع في اعتبارنا الهندسة الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 بينما نعمل على إنتاج الجهاز. وفي خضم ذلك، يمتلك بلايستيشن 4 أكثر من 100 مليون لاعب فعلًا، واعتقدنا أنهم سيرغبون بلعب ألعاب PS4 على Playstation 5. ولذا، فعَّلنا التوافق مع Playstation 4. وأثناء دعم التوافق ركزنا على الاستفادة من SSD عالي السرعة ويد التحكم الجديدة DualSense في تلك الألعاب.

لكن ولسوء الحظ، لم نتمكن من تطبيق نفس الشيء مع الأجهزة التي ذكرتها.

يُشار إلى أن الجهاز قادمٌ لأسواق السعودية في نوفمبر وبسعر 1839 ريالًا للإصدار الرقمي، و 2299 ريالًا لإصدار الأقراص.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق