عندما يتعلق الأمر بإنشاء عوالم إفتراضية مثيرة ومبتكرة وحافلة بالتفاصيل، يأتي استديو Remedy Entertainment في مقدمة فرق التطوير التي لديها القدرة على إنشاء عوالم خيالية مثيرة للإعجاب مثلما حدث في Control و Alan Wake و Quantum Break، ومع إطلاق أجهزة الجيل الجديد في 2020، سيكون لدى الاستديو القدرة على تقديم تفاصيل أكثر وفقا للتصريحات الأخيرة.
المبرمج الأساسي لفريق التطوير الفنلندي Sean Donnelly تحدث في لقاء صحفي مع مجلة بلايستيشن الرسمية بالمملكة المتحدة موضحا أن أجهزة الجيل الجديد تقدم تقنية مذهلة مثل محرك الأقراص SSD على سبيل المثال، والذي لا يساهم فقط في زيادة سرعة الألعاب وأوقات تحميل أقل، وإنما يعطي المطورين القدرة على تصميم عوالم أكثر تفصيلا مثل لعبة Control على سبيل المثال التي يمكن أن تنتقل لمستوى مختلف كليا على تلك الأجهزة.
المزايا التي يتحدث عنها المطور في لعبة Control تشمل القدرة على العودة للحياة بشكل أسرع بعد الموت مباشرة ونظام تدمير أعمق وأكثر ثراءً وعوالم أكثر تفصيلًا.
جديرا بالذكر أن كل من Xbox Scarlett و PS5 يعتمدان على محركات SSD لضمان التخلص من أوقات التحميل الطويلة وعمل الألعاب بسرعة أكبر.