أخبار

تفوق لجهاز PS5 على Xbox Series X بتقنيات الاتصال والربط مع شبكة الانترنت

يوم أمس قامت سوني باستعراض مكونات PS5 الداخلية وقمنا بتوضيح تفاصيل نظام التبريد لكم. إلا أن فيديو أمس أظهر معلومات أخرى مثيرة غير نظام التبريد.

تلك المعلومات تخص تقنيات الاتصال والربط مع شبكة الانترنت التي سيعتمدها الجهاز. حيث ذكر موقع VG247  بأن بلايستيشن 5 سيعتمد على تقنية Wi-Fi 6 الجديدة التي يمكن أن تصل سرعة النقل من خلالها إلى 9.6 جيجا/ث وتفوق تقنية  Wi-Fi 5 بضعف السرعة.

هذا يتيح للجهاز تأمين ربط أفضل مع شبكة الانترنت بمنزلك وبالتالي استقرار الاتصال أكثر لديك. بغض النظر عن عدد الاجهزة المتصلة في نفس الشبكة طبعاً أنت هنا تحتاج إلى راوتر يدعم هذه التقنية.

وطبعاً تم مقارنة بلايستيشن 5 بمنافسه سيريس اكس الذي سبق وأخبرناكم بأنه يفتقد إلى وجود  USB-C ويدعم Wi-Fi 5 فقط  أي أن بلايستيشن 5 يتفوق عليه بهذه الناحية. فهو يملك USB-C تبلغ سرعة النقل من خلاله إلى 10 جيجا/ث ومنفذي USB-A في الخلف سيدعمان سرعة 10 جيجا/ث لتوصيل وحدات SSD الخارجية مع الجهاز. أما سيريس اكس فهو يملك منافذ USB-A بسرعة 5 جيجا/ث.

طبعاً المقارنات أمر طبيعي في هذه الأيام بظل اشتداد المنافسة بين الطرفين، والتي انعكست أمس من خلال قيام حساب Xbox يالسخرية من طريقة وضع بلايستيشن 5 أُفقيًا ثم حذف التغريدة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق