قبل أيام كشفت سوني أن دعم ميزة VRR قادم لأجهزة PS5 هذا الأسبوع، وهذه الميزة ستتوفر لمجموعة محددة من الألعاب في البداية.
ومع وصول الميزة للبلايستيشن 5 قام اليوتيوبر El Analista De Bits بنشر اختبارات لأداء الجهاز مع هذه الميزة حيث لاحظ بأن VRR تساهم في تعزيز سلاسة الرسوم ورفعها ببعض الألعاب.
مثلاً عند اختبارها مع Spider-Man Remastered في طور RT Performance Mode ساهمت برفع الإطارات حتى 96 إطاراً بالثانية مع دقة 1440P ديناميكية.
أما طور Fidelity Mode الذي يعمل مع دقة 4K لوحظ تحسناً بسلاسة الرسوم حيث ارتفعت الإطارات من 30 إطار مقفولة حتى إطارات غير مقفولة بحدود 50-59 إطاراً بالثانية. وهذا يعطي تجربة أكثر سلاسة أثناء اللعب.
في حين ارتفع معدل الإطارات في لعبة Spider-Man: Miles Morales إلى 70 إطاراً بالثانية في انماط (Performance Mode (dynamic 2160P أو (RT Performance Mode (dynamic 1440P. مما يعني بأن التحسين بالإطارات هنا كان متواضع أكثر مقارنةً بريماستر سبايدر مان نظراً لأن مايلز موراليس تضم تفاصيل أكثر.
لعبة Ratchet & Clank Rift Apart يمكن أن تصل معدلات إطاراتها إلى 110 إطاراً بالثانية عندما تكون الإطارات غير مقفلة في نمط RT Performance Mode. وفي نمط Fidelity Mode تعمل اللعبة مع ميزة VRR مع إطارات بمعدل 60 إطاراً بالثانية بينما كانت سابقاً تعمل بمعدل 30 إطار بالثانية.
بينما لعبة Resident Evil Village لم تحظ بزيادة بمعدل الإطارات لكن بحسب El Analista De Bits فقد ساهمت هذه الميزة في التقليل من مشاكل تمزق الشاشة واللاق.