أخبار

«مطورو الألعاب لن يحتاجوا لضبط سرعات معالج PS5 لتحسين أداء ألعابهم»

بعد الكشف رسميًّا عن المواصفات التقنية لجهاز “PS5″، تواردت الكثير من الأسئلة إلى أذهان محبي بلايستيشن، خاصةً المهتمين منهم بالتقنيَّة، عن الآلية التي ستعمل بها تكنولوجيا Smart Shift التي تعتمد سرعات “Clocks” متغيِّرة حسب الطلب.

وهنا، حضر المهندس Mark Cerny في مقابلةٍ مع فريق Digital Foundry ليوضح هذه الآلية. ومن أهم ما قاله، كان:

لا يحتاج المطورن إلى تحسين أداء ألعابهم بأي شكلٍ من الأشكال، وإذا لزم الأمر، فسيتم ضبط التردد على أي إجراءٍ يقوم به المعالج المركزي والمعالج الرسومي بشكل تلقائي.

وبجانب ذلك، أكَّد مهندس نظام بلايستيشن 5 أن أدوات التطوير التي أُرسلت إلى المطورين كانت تدعم سرعات ثابتة؛ «لأنه قد يكون من المفيد عدم وجود سرعات متغيِّرة عند تحسين أداء الألعاب».

اقرأ أيضًا:

ولمن لا يعرف، سرعة Clocks مصطلحٌ يعبر عن عدد الدورات التي يمكن تنفيذها في الثانية الواحدة. وعمومًا، هو مصطلح تقني بحت، مألوفٌ لدى لاعبي PC المحترفين، وللعاملين والمهتمين بصناعة العتاد.

يُشار إلى أن PS5 سينطلق في موسم أعياد هذا العام.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق