يبدو أن تسريبات Insomniac Games قد فتحت بوابة لثروة من التفاصيل التي لم يتمكن اللاعبون من الوصول إليها من قبل. الآن، سلط عرض تقديمي تم تسريبه حديثًا الضوء على حجم الطلب على ألعاب اللاعب الفردي القصصية في عصر تهيمن فيه ألعاب الأونلاين الجماعية والخدمة المباشرة.
كما شاركنا المستخدم @FunkyClam في البداية على Twitter، تُظهر شرائح العرض التقديمين أن مستخدمي PS5 لعبوا ألعابًا فردية أكثر من الألعاب الجماعية وألعاب F2P بحلول يناير 2023.
يؤكد هذا الإنجاز أن ألعاب اللاعب الفردي غير المتصلة بالإنترنت تربعت على قمة ألعاب F2P وPlayStation Plus متعددة اللاعبين بناءً على ساعات اللعب. على الشريحة اليمنى، تُظهر البيانات أن الألعاب غير المتصلة بالإنترنت ظلت مهيمنة طوال عمر PS5 منذ نوفمبر 2020. ولم يكن هناك غير شهر واحد كانت فيه الألعاب المجانية ومتعددة اللاعبين متقدمة على الألعاب الفردية غير المتصلة بالإنترنت، مما يوضح الطلب عليها وقبولها في المجتمع.
تؤكد الشريحة اليسرى على نشاط اللعب الشهري لجهاز PlayStation 5. ينمو عدد المستخدمين النشطين شهريًا في اللعبة ببطء بعد كل شهر، ويرتفع بشكل كبير من ديسمبر 2022 إلى فبراير 2023. على الجانب الآخر، تتقلب الساعات الشهرية لكل حساب صعودًا وهبوطًا كل شهر، ومن الواضح أنها تبلغ ذروتها عند 62 مليون ساعة.
ولإظهار الطلب على الألعاب غير المتصلة بالإنترنت بشكل أكبر من الألعاب عبر الإنترنت F2P وبلايستيشن بلس، تعرض شريحة تفاصيل إجمالي ساعات اللعب التي ينتجها كل نوع اعتبارًا من فبراير 2023. النتائج كما قد تتوقع؛ من إجمالي 3.6 مليار ساعة مجمعة، كان لعناوين ألعاب القصة غير المتصلة بالإنترنت حصة 2.1 مليار ساعة. وألعاب المجانية للعب كانت حصتها 914 مليون ساعة، وبلغت ساعات اللعب للألعاب الأونلاين 595 مليون ساعة.
لقد تفوق جهاز PlayStation 5 في الغالب على سابقه. تضمنت إحدى الشرائح المعدل المتناقص بين مستخدمي PlayStation 5 الجدد والمنتقلين من PS4 إلى PS5 خلال العام الماضي. وتوقعت أن يتطابق طرفا المستخدمين بالتساوي في مايو 2023، بعد أن استمر الفارق بين كلا المستخدمين في الانخفاض لفترة طويلة. هذا يعني أن الكثير من اللاعبين الجدد اشتروا PS5 بدلاً من مستخدمي PS4 الذين هاجروا.