أخبار

سوني ستقدم واجهة مستخدم معاد هندستها كلياً مع PS5 – بعكس توجه مايكروسوفت

بعد أن تعرفنا على تصميم جهاز PS5 في حدث مستقبل الألعاب مازال البعض يرغب بسماع المزيد حول التجربة التي سيقدمها الجهاز بينها واجهة المستخدم التفاعلية تلك التي أخبرتنا سوني عنها مراراً وتكراراً.

في الحدث قيل بأن سوني ألمحت للواجهة بعرض قصير لكن اليوم قرر Matt MacLaurin مسؤول التصميم الخاص بالجهاز أن يكشف بعض الجوانب عن واجهة المستخدم هذه، حيث قال بأن بلايستيشن 5 سيأتي مع واجهة مستخدم معاد تصميمها هندسياً لتكون مختلفة بالكامل عن واجهة بلايستيشن 4 وستقدم مفاهيم مختلفة عن واجهة الجيل الحالي.

وأكد بأنهم استخدموا لغة تصميم جديدة مع هذه الواجهة فهي ستكون مليئة بالعناصر المتحركة أو  practical لتضفي روحاً أكبر على القوائم وغيرها.

من ناحية أخرى أجاب على سؤال أحد اللاعبين إن كان سيكون هنالك نسخة سوداء من جهاز بلايستيشن 5 فقال بأنه سيكون هنالك الكثير من النسخ الخاصة التي سيحظى بها الجهاز مؤكداً أن الجهاز سيكون قابل للتعديل بطريقة لم تكن موجودة في أجهزة الاجيال الماضية.

اقرأ أيضاً: محلل: الحصريات ستمنح PS5 أفضلية على منافسه Xbox Series X

بالعودة لواجهة المستخدم نذكر بأن الإعلامي Tom Warren أكد اليوم بأن واجهة مستخدم اكسبوكس سيريس اكس ستكون نفسها واجهة مستخدم اكسبوكس ون ولكن الفارق سيكون بسرعة عمل الواجهة بين الجهازين مع إضافة بعض الخصائص الإضافية للجهاز القادم.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق