أخبار

رغم شح المخزون – PS5 تفوَّق على Switch في مبيعات بريطانيا في نوفمبر 2020

للمرة الثالثة في ظرف عامين فقط، تراجع جهاز Nintendo Switch للمركز الثاني على سُلَّم المبيعات في المملكة المتحدة البريطانية بسبب إطلاق جهاز PS5 في نوفمبر 2020.

وأكَّدت شركة GFK أن شهر نوفمبر الفارط كان ثامن أضخم شهر لمبيعات أجهزة الألعاب المنزلية– دون احتساب الأجهزة المحمولة. هذا فضلًا عن كونهِ ثاني أضخم شهرٍ في تحقيق الإيرادات من مبيعات الأجهزة المنزلية، وذلك بعد ديسمبر 2013 حينما انطلق كلًا من PS4 و Xbox One بشُحنات وافرة.

وعلى الرغم من تمكُّن PS5 من انتزاع الصدارة، إلا أن أداء مبيعات Nintendo Switch كان مذهلًا كالعادة. وارتفعت مبيعات الجهاز الهجين بنحو 96% مقارنةً بالأسابيع الأربعة السابقة، ناهيك من ارتفاع مبيعاته بنحو 63.1% على أساس سنوي كذلك.

وفيما يتعلق بمبيعات أقراص الألعاب، بيعَت 2.38 مليون لعبة الشهر الماضي، وتحديدًا في الفترة من الخامس والعشرين من أكتوبر وحتى الواحد والعشرين من نوفمبر. وكما هو متوقع، كانت ألعاب Switch الأكثر مبيعًا لتشكِّل حوالي 35% من إجمالي المبيعات الكليَّة، ومن ورائها ألعاب جهاز PlayStation 4.

وعلى صعيد شركات النشر، كانت شركة Nintendo أيضًا أفضل ناشر في نوفمبر 2020 بفضل الإقبال المتزايد والمبيعات المدهشة لألعاب Animal Crossing: New Horizons و Mario Kart 8: Deluxe و Super Mario 3D All-Stars.

وظلَّت الشركة اليابانية العملاقة صامدةً أمام منافسةٍ قوية من الناشر الفرنسي Ubisoft والذي أطلق ألعابًا ضخمةً على غرار Assassin’s Creed Valhalla و Watch Dogs: Legion.

وبالانتقال إلى قوائم الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا خلال نوفمبر 2020 بأسرها، فمن غير المستغرب رؤية Call of Duty: Black Ops Cold War تظفر بالقمة على الرغم من اتجاه الناس لشراء النسخة الرقمية في المقام الأول.

أخيرًا، كانت يد PS5 الجديدة DualSense هي المُلحَق الأعلى مبيعًا في نوفمبر الماضي في بريطانيا، ومن ورائها سماعة Pulse 3D Headset لجهازيّ PS4 و PlayStation 5. فيما قَدمت يد Xbox Series الزرقاء الجديدة في المركز الرابع.

قائمة أقراص الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا – نوفمبر 2020:

المركز اسم اللعبة
1 Call of Duty: Black Ops Cold War
2 Assassin’s Creed Valhalla
3 FIFA 21
4 Marvel’s Spider-Man Miles Morales
5 Watch Dogs: Legion
6 Animal Crossing: New Horizons
7 Mario Kart 8: Deluxe
8 Minecraft (Switch)
9 Super Mario 3D All-Stars
10 Fortnite: The Last Laugh Bundle
11 Ring Fit Adventure
12 Marvel’s Avengers
13 Minecraft Dungeons
14 Grand Theft Auto 5
15 Hyrule Warriors: Age of Calamity
16 Demon’s Souls
17 Star Wars: Squadrons
18 51 Worldwide Games
19 Just Dance 2021
20 Crash Bandicoot 4: It’s About Time
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق