تحديث:
لقد أحدث تقرير This Gen Gaming جدل كبير وتعرض المطور لانتقادات من بعض اللاعبين، وفي محادثة على تويتر بين المطور وبعض الأشخاص تم إثارة موضوع غضب الفانز من تصريحات كريس، وهنا ذكر المطور مشيراً لتقرير This Gen Gaming بأنه لم يقل شيء من هذا القبيل وبأنه إذا بلايستيشن 4 يستطيع تشغيل ألعاب العالم المفتوح فإن بلايستيشن 5 بما يتمتع به من قوة لن يواجه مشكلة في ذلك.
وهنا تدخل الإعلامي من موقع This Gen Gaming ليرد على كريس بعد أن نفى ما جاء بتقريرهم، حيث قال الإعلامي بأن حديثه عن هذه الناحية جاء عندما توقع بأنه سيكون هنالك تنازلات على المطور أن يقدم عليها، وبأن المطور ضرب مثال بألعاب العالم المفتوح عندما تحدث عن أن بلايستيشن 5 قد يعاني، وقال له بأنه إن لم يكن يذكر تصريحاته تلك يمكن للإعلامي أن يشير له بالوقت المحدد بالبودكاست الذي ورد فيه هذا التصريح.
ورداً على هذه التغريدة قال المطور بأنه لم يقصد أن يكذب تقرير الموقع، لكنه أراد التوضيح بأن المطورين ربما يعانون من أجل تحقيق التوازن وهنا قد يضطرون للمساومات ولكنه لم يقصد بأن بلايستيشن 5 كعتاد لن يشغل ألعاب العالم المفتوح.
المحتوى الأصلي للموضوع
يبدو بأن الجدل لن ينتهي حول قدرات أجهزة الجيل المقبل ما بين نقاط قوة PS5 ومنافسه اكسبوكس سيريس اكس، فصباح اليوم نقلنا خبر عن تصريح أحد مطوري سوني السابقين الذي قال بأن سوني تفاجأت بمواصفات اكسبوكس الجديد واصفاً إياه بالوحش مقارنة ببلايستيشن 5.
لكن Chris Grannell لديه شيء آخر ليضيفه حيث تحدث بالمقابلة وفق ما نقله موقع This Gen Gaming عن أن الفارق الكبير بين الجهازين يتمثل في عدد وحدات المعالجة CUs وهذا الأمر يمثل فرق ضخم بما يتعلق بتقنية تتبع الضوء.
وأضاف بأن جهاز بلايستيشن 5 ربما يعاني من صعوبة في تشغيل ألعاب العالم المفتوح الضخمة من مطوري الطرف الثالث. واعتبر بأن هنالك جهاز واحد فقط بالجيل المقبل قادر على دعم تقنية تتبع الضوء بالوقت الحقيقي والسبب هو موضوع وحدات المعالجة ذاك. حيث يمتلك اكسبوكس الجديد وحدات معالجة أكثر من منافسه بـ16 وحدة أي بزيادة مقدارها 30%.
اقرأ أيضاً: مصمم Halo السابق: الـ SSD في PS5 و XSX سيصنع فارقاً ضخماً ويفتح الباب لمحتوى أغنى
وبعد أن أحدث هذا التصريح ضجة عاد كريس ليوضح كلامه بالقول بأنه لم يكن يقصد بأن بلايستيشن 5 لا يستطيع تشغيل ألعاب العالم المفتوح كعتاد لكن مطوري الطرف الثالث ربما يواجهون صعوبة في تحقيق التوازن الصحيح وربما يضطرون للتنازل وإجراء تسوية بحلول وسط في بعض النواحي لتشغيل الألعاب بالمستوى المطلوب.