أصدرت سوني مؤخراً جهاز PS5 Slim والذي يبدو أنه يحقق مبيعات جيدة مقارنةً بالطراز الأصلي، ولكن يبدو أنه لا يزال غير كافٍ للتفوق على جهاز PlayStation 4، وفقًا لتقرير جديد.
وفقًا لما أورده GamesIndustry Japan، عقدت شركة الأوراق المالية Toyo Securities ندوة في 27 ديسمبر لمناقشة مبيعات PS5. وفقًا للشركة، ستبيع سوني حوالي 18.5 مليون وحدة في عام 2024، أي أنها لن تحقق هدف المبيعات الذي أعلنته سابقاً والبالغ 25 مليون وحدة. بينما كان من المفترض سابقًا أن المنصة لا تبيع ما يكفي بسبب مشكلات التصنيع، يبدو أن الواقع مختلف، فبينما يتم بيع PlayStation 5 Slim بشكل جيد، فإن مبيعاته ليست كافية للتفوق على مبيعات PS4 في نفس الإطار الزمني. ومع ذلك، فإن أداؤه التجاري يعتبر جيداً، ومن المحتمل أن يسلط الرئيس المؤقت لشركة SIE، هيروكي توتوكوي، الضوء على ذلك الأداء في النتائج المالية القادمة للشركة.
على الرغم من أن عدم تحقيق سوني لهدف المبيعات، حتى مع نجاح PlayStation 5 Slim، لا يمثل مشكلة كبيرة الآن، إلا أنها قد تكون مشكلة أكبر بكثير في الجيل القادم من الأجهزة المنزلية، وهي ليست بعيدة كل البعد الآن. وفقًا لموقع GamesIndustry Japan، كشفت المحادثات مع أطراف ثالثة عن مدى صعوبة استرداد تكاليف التطوير الضخمة الحالية حتى مع بيع المنصة 100 مليون وحدة، حيث أن حتى نقل العناوين إلى أجهزة Xbox والحاسب الشخصي لن يساعد كثيرًا.
وفي تقريرها، سلطت شركة Toyo Securities الضوء على هذه المشكلة أيضًا، قائلة إن هذا سيصبح مشكلة أكبر في الجيل التالي من الأجهزة المنزلية، مما يشير إلى أنه يجب على Sony التوقف عن السعي إلى زيادة الأداء، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف التطوير، وإصدار نظام أصغر. مع جاذبية أكبر للسوق الشامل.
وكما كشف تسريب Insomniac Games الضخم الشهر الماضي، فإن تكاليف التطوير تخرج عن نطاق السيطرة بالنسبة لألعاب AAA وبالكاد تكون مستدامة. مع تغيير قيادة SIE، سيكون من المثير للاهتمام رؤية ما ستفعله الشركة لتغيير الوضع وكيف سيؤثر ذلك على صناعة الألعاب ككل.
في الوقت الحالي، يبدو أن عام 2024 سيكون عامًا رائعًا لشركة Sony والألعاب، وذلك بفضل الألعاب المرتقبة مثل Final Fantasy VII Rebirth وRise of the Ronin وSilent Hill 2، والتي من المؤكد أنها ستعزز مبيعات PlayStation 5 Slim بشكل أكبر في الأسابيع المقبلة.