أخبار

تقارير: PS5 لن يُمكِّنك من مشاركة مقاطع لعب تحتوي على شتائم!

اكتشف بعض اللاعبين مؤخرًا أن Sony لا تسمح بمشاركة مقاطع أسلوب اللعب التي تحتوي على شتائم أو ألفاظ نابية عبر نظام جهاز PS5.

وكما ألمح موقع The Gamer، لا تعمل تلك الميزة على النحو المنشود طوال الوقت– فأحيانًا تُمرر بعض المقاطع وفي بعض الأحيان الأخرى يمنعك نظام PlayStation 5 من مشاركتها حتى تُزيل الجزء المتضمن ألفاظًا نابية.

أيضًا، من الغريب أن أدوات الرقابة الأبوية في النظام لا تشمل خيارًا يُمكِّنك من إيقاف تلك الميزة– وهو ما يعني أنها مفعلةٌ على الدوام حاليًّا.

PS5 لا يُخوِّلك من مشاركة مقاطع اللعب التي تحتوي على ألفاظ نابية:

وعلى تَبِعات هذا الخبر، انقسم جمهور Sony إلى فريقين:

  • الفريق الأول: يؤيد هذا الإجراء، ويراها رادعًا وفعَّالًا لكبح استخدام الألفاظ النابية بين اللاعبين.
  • الفريق الثاني: يرى أنه ليس من حق Sony إجبار المستخدم الذي دفع 500 دولارًا على شيء قد لا يريده، فضلًا عن كونه ادعاءً كاذبًّا بعض الشيء– فألعاب Sony نفسها تحتوي على ألفاظ نابية وشتائم ولغة قوية ومشاهد جنسية وأكثر من ذلك بكثير.

وبين هذا وذاك، لم تُعلِّق الشركة ذات الأصول اليابانية على هذا التقرير حتى لحظة كتابة هذه السطور، ويبدو لي أن تلك الميزة (أو القدرة) لا تزال قيد الاختبار في الوقت الراهن.

وإلى حين صدور تعليقٍ رسمي، إلى أي الفريقين تنتمي؟ ولماذا؟ شاركنا في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق