مقالات

Top 5: أهم خمسة إعدادات جديدة في PS5 عليك التعرف عليها

بعد أن استعرضنا خمسة أشياء يجب أن تفعلها أولاً عندما تستلم جهازك PS5 نستمر في سرد بعض المعلومات عن الجهاز التي قد تفيد من يرغب باقتنائه أو من حصل عليه مؤخرا. ففي مقال Top 5 سنتناول بعض الإعدادات الجديدة التي أضافتها سوني لجهازها والتي لم تكن موجودة على بلايستيشن 4.

  • إعدادات الضبط المسبق Game Presets

    ضيف جديد حل على قائمة إعدادات أجهزة بلايستيشن مع PS5 وهي تضم مجموعة من الإعدادات التي يمكننا ضبطها بشكل مسبق حتى إذا ما قمنا بتشغيل لعبة تدعم هذه الخيارات يتم تلقائياً تفعيلها دون الحاجة للقيام بذلك مع كل لعبة. وهي تضم الآتي:

    • Difficulty أو الصعوبة: تمكنك من تحديد خيار الصعوبة الذي عادة تلعب الألعاب به ما بين Easiest, Easy, Normal, Hard, Hardest وبحال كان هناك لعبة لا تملك نفس الخيار الذي حددته سيقوم الجهاز بتفعيل خيار الصعوبة المتاح الأقرب لما قمت أنت بضبطه مسبقاً.
    • Performance or Resolution: الكثير من الألعاب تخيرك بين نمطين للرسوم سواء الأداء أو الدقة وأنت لا تريد بكل مرة أن تغوص بهذه الخيارات بكل لعبة تشغلها خصوصاً إذا كنت دوماً تفضل اللعب بخيار معين. لذا تستطيع هنا تحديد النمط الذي تفضل اللعب به سواء مع دقة أكثر جودة أو سلاسة رسوم أعلى.
    • Camera Controls: تمكنك من تفعيل خيارات الكاميرا سواء للمنظور الأول أو الثالث سواء بجعلها عادية أو بعكسها  (Y-axis أو X-axis) اي لما ترفع عصا الانالوج لفوق الكاميرا تنزل للأسفل باللعبة.
    • Subtitles and Audio: من خلالها يمكنك ضبط خيارات الدبلجة أو الترجمة المفضلة لديك.

  • لا تنسى أن تضبط الـ 3D Audio

    سوني تغنت كثيراً بتقنيات الأصوات ثلاثية الأبعاد ومحرك Tempest الذي سيجعلنا ننغمس أكثر فأكثر مع تجارب اللعب  وتمنحك  تجربة لم تعشها من قبل لدرجة أنك ستحدد اتجاه العدو من خطوات أقدامهم. بالوقت الحالي أنت تحتاج لسماعة أذن كي تستفيد من هذه التقنية وبوقت لاحق سوني ستدعمها عبر سبيكر التلفاز. لذا من المهم أن نقوم بضبط إعدادات 3D Audio بالبداية.

    • قم بتوصيل السماعة إما عبر البلوتوث أو من خلال المدخل بيد التحكم. أي سماعة تمتلكها ستفي بالغرض ولست مجبر على Pulse 3D Wireless Headset
    • اذهب إلى Settings > Sound > Audio Output
    • قم بتغيير مخرج الصوت من HDMI إلى  Headphones
    • سيتم تفعيل خيارات تخص سماعة الأذن وتأكد من تفعيل Enable 3D Audio كي تستمتع بالأصوات ثلاثية الأبعاد.
    • قم بضبط مستوى الأصوات ثلاثية الأبعاد وفق طبيعة أذنك عبر خيار Adjust 3D Audio Profile فهناك خمس مستويات مختلفة تعتمد على كل شخص وعليك أن تختار الأصوات الأقرب إلى مستوى أذنك لتعطيك التجربة الأمثل.

 

  • ضبط اختصارات زر Create

    طبعاً من ضمن الأمور الجديدة في جهاز بلايستيشن 5 هي إضافة زر Create والذي يمكنك ضبط ما يمكن لهذا الزر فعله من settings,> Captures and Broadcasts   بما في ذلك تعيين اختصارات لالتقاط الصور والفيديو. فمن عمليات الالتقاط والبث في الاعدادات نختار لقطات من ثم اختصارات لزر create لديك خيارين اما تحدده يلتقط صورة بس او فيديو.

    وهناك خيارات الضغط مرة واحدة يتم التقاط لقطة شاشة او الضغط المستمر يسجل فيديو. ايضا تستطيع تحديد طول المقطع من ١٥ ثانية حتى ساعة.

  • تحذيرات عناصر الإفشاء

  • تجنبك أي محتوى حرق قد يظهر لك من باقي اللاعبين عن طريق نشرهم الصور في شبكة بلايستيشن أو عبر التروفيات التي يمكن أن تظهر لك في التايم لاين. وهناك خيارين هنا إما تحدد كل شيء لم تراه بعد، بحيث يتم تحذيرك من أي محتوى لم تصل إليه باللعبة أو خيار عناصر الافشاء التي حددها المطور مسبقا لمشاهد يعتبرها حرق للأحداث. وتبرز أهمية هذه الخيارات مع إضافة سوني لميزة Game Help الخاصة بمشتركي بلايستيشن بلس والتي تعطيهم تلميحات ومساعدة أثناء اللعب فهي مثلا ستقدم لك 180 فيديو إرشادي في Demon’s Souls وبتفعيل هذه الإعدادات تتجنب أي فرصة لاحتمال تعرضك للحرق من هذه التلميحات.

  • وأخيرا ميزة معرفة عدد ساعات اللعب

    كل لاعب يرغب بمعرفة كم هي عدد الساعات التي قضاها بلعب الألعاب على جهازه وكان من الغريب بأن بلايستيشن 4 لا يتيح لمالكه معرفة ساعات اللعبة بالوقت الذي كانت فيه هذه الميزة موجودة على ستيم وسويتش واكسبوكس ون لذا من الجيد بأن بلايستيشن 5 وأخيراً أتاح لنا ذلك لا بل وأيضاً هو مكن هذه الميزة بألعاب بلايستيشن 4 حتى.

    لاستعراض عدد ساعات اللعب يمكنكم التوجه لصورة الحساب من ثم ملف التعريف ومن قسم الألعاب ‘Recently Played’ يتم استعراض كل الالعاب التي قمت بلعبها ويظهر احصائيات عدد الساعات التي لعبت بها اللعبة او متى آخر مرة لعبت بها ونسبة انهائك للعبة وكم الوقت المتبقي لتنهي اي لعبة تقريبا.

إذا هذه كانت أهم خمسة إعدادات لاحظناها في الجهاز وأحببنا أن نشارككم بها ولكن مازال هناك المزيد مثل نظام Accolades الجديد الذي سيحفز اللاعبين على حسن السلوك أثناء اللعب عبر الشبكة ونود أن تشاركونا أنتم أيضا بأبرز الإعدادات أو الميزات الجديدة التي لفتت انتباهكم بالجهاز.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق