أخبار

محلل يتوقع بيع 200 مليون وحدة من PS5 – أيتفوق على بلايستيشن 2؟

بعد أن انقشع الضباب عن أجهزة PS5 وبتنا نعلم أخيراً سعر هذه الأجهزة وموعد إطلاقها وبدأت المتاجر بتلقي الطلبات المسبقة عليه بأجواء سادتها الفوضى ونفاد الشحنات السريع، بدأت وكالات التحليل والدراسات بعملها لتستشف أداء الجهاز التجاري بالأسواق بالسنوات المقبلة.

اليوم لدينا تقرير من وكالة Rakuten المالية  يشير إلى أن جهاز بلايستيشن 5 سيتمكن من بيع 200 مليون وحدة طيلة فترة حياته وبهذا هو سيتفوق على سلفه بلايستيشن 2 الذي يعد أكثر جهاز منزلي مبيعاً بالتاريخ مع أرقام مبيعات تقارب 155 مليون  ويفوق أيضاً Nintendo DS.

وأكدت الوكالة بأن سوني منحت اللاعبين سعر مغري لجهازها وهي تبيعه بخسارة مالية لأنها قررت مطابقة سعر المنافس، ومع وجود مواصفات تقنية عالية في أجهزة الجيل الجديد فإنها قد تجذب أكثر لاعبي eSport لاقتنائها بدل الحاسب كما أن الظروف الاقتصادية التي فرضها كورونا ستجعل اللاعبين يفضلون شراء جهاز منزلي بدلاً من الحاسب بسبب رخص أسعارها وبنفس الوقت فإن انتقال الكثيرين للعمل من المنزل سيعني بأنه بات لديهم متسع أكبر من الوقت سيبحثون عن وسيلة ترفيه لملئ تلك الأوقات بها. وحصريات بلايستيشن سيكون لهاد دور كبير في قرارات اللاعبين للتوجه نحو بلايستيشن 5.

وأضاف بأن بلايستيشن 5 بعد خمسة أعوام فقط سيتمكن من تخطي مبيعات بلايستيشن 4 إذا تم اطلاق حصريات قوية له، بنفس الوقت يتوقع المحلل بالوكالة أن يبقى الزخم مصاحباً للبلايستيشن 4 وأن مبيعاته ستصل إلى 120 مليون وحدة مباعة عالميا بحلول عام 2022.

هذا وكان رئيس بلايستيشن قد صرح قبل أيام – عندما تحدث عن أنهم كانوا قد حددوا سعر الجهاز بوقت مبكر من هذا العام – بأن جهاز بلايستيشن 4 وقاعدة مالكيه مازالت مهمة لهم والجهاز سيكون مهم حتى 3 و 4 سنوات قادمة.

وكان جيم راين قد تحدث أمس عن المنافسة بين بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اس بالقول بأن الأجهزة مثل Xbox Series S لم تحقق نتائج جيدة في الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق