أخبار

تقرير مفصل عن آلية عمل إحدى مميزات PS5 المسربة “Scene Tagging”

قبل أيام شاركناكم بخبر حول قيام سوني بتسجيل براءة اختراع لميزة تحمل اسم Scene Tagging والخاصة بمشاركة المحتوى بين اللاعبين وحينها قالت المصادر أن هذه الميزة ستكون واحدة من مميزات بلايستيشن 5.

لكن التفاصيل كانت مبهمة بعض الشيء عن آلية عمل هذه الخاصية، أما اليوم فظهرت تقارير توضح لنا أكثر الهدف من هذه الميزة وكيف تعمل ودور يد التحكم الجديدة بها وسنلخص لكم المعلومات الواردة بالتقرير بالنقاط التالية:

  • تمكن خاصية Scene Tagging اللاعبين من إنشاء محتويات خاصة تعتمد على لقطات وصور أسلوب اللعب الخاص بهم.
  • بيانات هذا المحتوى تشمل أين تم التقاط هذه الصورة أو المقاطع وأسماء الشخصيات الظاهرين باللقطة بجانب عناوين لأماكن هامة بالمشاهد.
  • الهدف من هذا تسهيل عملية البحث من قبل اللاعبين ضمن المقاطع التي تمت مشاركتها من قبل غيرهم بحيث يمكن لمن استعصى عليه حل لغز ما أن يبحث بسهولة عن طريقة الحل عبر كتابة اسم المكان أو الشخصية أو أي شي يميز مكان تواجد هذا اللغز باللعبة وهذا كله عبر قاعدة بيانات تضم كلمات مفتاحية عن الشخصيات أو المكان أو الأشياء.
  • يمكن أيضاً لمن يتابع هذه المحتويات المشاركة باللعب بها وتجربة نفس المحتوى الذي شاركه به لاعب آخر عبر إعادة إنشاء نفس السيناريو للمشهد على جهاز اللاعب
  • تذكر البراءة كذلك إمكانية دعم هذه الميزة لتقنية الواقع الافتراضي
  • كذلك تقوم الميزة بمنح اللاعبين فرصة المشاركة معاً بنفس الحدث المسجل وبنفس الظروف ففي لعبة سباق مثلاً يمكن للاعب تسجيل سباق ما وإرساله للاعب آخر الذي يقوم بدوره بإعادة تجربة نفس السباق وهنا يكون اللاعب الذي شاركه المحتوى منافس له بعد أن يتم إدخاله كشبح لكي يتسابق معه.
  • يد تحكم بلايستيشن 5 سيكون لها بحسب البراءة دور أيضاً بهذه الميزة عبر تسجيل القراءات الحيوية للاعبين بحيث يتم استشعار نبضات القلب وتحركات العضلات ورطوبة الجسم للاعب وتسجيل البيانات الخاصة بها وهذا يفيد مثلاً في تحديات بين اللاعبين أنفسهم كتحدي تجربة لعبة رعب بدون الشعور بالخوف أو أن تكون شجاعاً أكثر من غيرك من اللاعبين.

بالنهاية نؤكد بأن هذه معلومات مسربة عن براءة اختراع وليس بالضرورة أن تعتمد في جهاز PS5 بانتظار إعلان سوني الرسمي عنها.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق