رسمياً: PS5 قادم لأسواق السعودية في نوفمبر وبأسعار 1839 و 2299 ريال

يوم أمس وفي حدث PlayStation 5 Showcase تم أخيراً الكشف عن موعد إطلاق أجهزة PS5 في 12 نوفمبر في أمريكا وبعض الأسواق المختارة ومن ثم في 19 نوفمبر في أوروبا وباقي دول العالم.

اليوم أعلنت بلايستيشن السعودية عن أن جهاز بلايستيشن 5 سيتوفر بالأسواق في 19 نوفمبر وكشفت عن الأسعار المحلية وهي كالتالي:

  • 2299 ريال لجهاز PS5 مع محرك أقراص ULTRA HD BLU-RAY
  • وبسعر 1839 ريال للـنسخة الرقمية لـPS5
  • سيتم تسعير العناوين الحصرية من SIE Worldwide Studios عند الإطلاق من 219 ريال إلى 299 ريال على بلايستيشن 5.

طبعاً هذه الأسعار شاملة الضريبة. وللمقارنة مع المنافس نذكر بأن النسخة العادية من بلايستيشن 5 ستطرح بالسعودية بنفس سعر اكسبوكس حيث سبق وتم الإعلان عن توفير Xbox Series X بسعر 2299 ريالًا سعوديًّا شامل الضريبة. أما شقيقه الأصغر اكسبوكس سيريس اس سيتوفر بسعر 1349 ريال.

يجب التنويه بأن كلا طرازي PS5 يستخدمان نفس المعالج المخصص مع وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) المدمجة لرسومات عالية الدقة تصل إلى 4K بالإضافة إلى SSD فائق السرعة مع إدخال / إخراج مدمج يوفر تحميلًا سريعًا للغاية. يوفر كلا طرازي PS5 أيضًا إحساسًا عميقًا بالانغماس من خلال وحدة التحكم اللاسلكية DualSense وقدرات الصوت ثلاثي الأبعاد لذلك سيستمتع اللاعبون بنفس تجارب اللعب التحويلية بغض النظر عن جهاز الـ PS5 الذي يختارونه.

بهذه المناسبة صرح جيم رايان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment بالقول:

منذ أن أعلنا لأول مرة عن وحدة التحكم في الجيل التالي العام الماضي، تلقينا دعمًا مذهلاً من المطورين وعشاق الألعاب في جميع أنحاء العالم وهو أمر يدعو للتواضع حقًا”. “نحن الآن على بعد شهرين فقط من إطلاق PS5 والذي سيوفر جيلًا جديدًا من التجارب التي تتجاوز توقعات اللاعبين حول كيفية ظهور الألعاب وإحساسها وصوتها وتشغيلها. لا يسعنا الانتظار حتى يختبر معجبونا بأنفسهم السرعة المذهلة والانغماس والألعاب التي تخطف الأنفاس على PS5 عند إطلاقه في نوفمبر.

Disqus Comments Loading...