تقارير تكشف عن قلة كميات PS5 Digital المتاحة للطلب المسبق بالأسواق

مازلنا مع الأخبار التي تتحدث عن مشاكل الطلب المسبق لأجهزة PS5 رغم تقديم Sony اعتذارها من اللاعبين وتُطمئنهم بأن الكميات ستضخ بالأسواق لتلبية الطلب. لكن أمازون أرسلت أمس تنويه لزبائنها بأن طالبو PS5 مسبقًا قد لا يحصلون على الجهاز يوم إطلاقه.

اليوم موقع Ars Technica نشر تقرير يشير فيه بأن المتاجر حصلت على كميات أقل من الإصدار الرقمي مقارنة بالإصدار العادي من بلايستيشن 5 فمتاجر GameStop مثلاً حصلت على الإصدار العادي بنسبة 76% من إجمالي الكميات التي أرسلتها لها سوني من أجهزة بلايستيشن 5.

ومتاجر أخرى حصلت على  13% فقط من نسخة الديجتال للجهاز من إجمالي المخزون المخصص لها. رئيس بلايستيشن Jim Ryan كان قد تحدث لموقع AV Watch جول هذا الأمر حيث ذكر بأنه لا يمكن له التعليق الآن حول نسبة إطلاق النسخ الرقمية مقارنة بالنسخ العادية بالسوق. ولكنه يمكن أن يؤكد بأنه عازمون على توفير الكميات المطلوبة من أي نسخة.

ونوه بأنه لم يسبق لهم أن تعاملوا من قبل مع إطلاق نسختين مختلفتين من الجهاز بوقت واحد لذا كان الأمر صعب بالنسبة لهم بمسألة تحديد نسبة طرح كل نسخة من النسخ بالسوق. وهم يبذلون كل جهدهم كي يتمكنوا من توقع الطلب على كل إصدار.

يبدو بأن سعر النسخة الرقمية المتاحة بـ 100 دولار أقل من سعر الإصدار العادي مع عدم وجود أي فرق بينهما بالعتاد سوى بوجود مشغل الأقراص قد ساهم في اندفاع اللاعبين أكثر عليه. لكن التحليلات تقول بأن سوني مع هذا الإصدار تحديداً تخسر المال والمحلل دانييل أحمد سبق وفسر الأمر بأن كلفة المشغل الخاص بالأقراص لا تتعدى 20 إلى 30 دولار وهي تبيعه بخسارة على أن تحقق المكاسب من مبيعات الألعاب الرقمية والخدمات. فهل هذا برأيكم سبب عدم توفيرها كميات كبيرة منه بالسوق كي تخفف خسائرها؟

Disqus Comments Loading...