أخبار

تقرير صادم: PS5 يعاني من مشاكل بالحرارة والأداء وسوني في ورطة كبيرة

منذ أن كشفت سوني عن جهازها PS5 ونحن نسمع كلاماً من هنا وهناك حول مقارنته بالمنافس اكسبوكس سيريس اكس فالبعض يقول أن هنالك فارق كبير بين الجهازين، والبعض الآخر يمتدح بلايستيشن 5 ويقول بأن الفوارق بينهما لا تذكر.

لكن كل هذا الكلام لا نستطيع التأكد منه إلا عندما يتم طرح الجهازين ونرى التقارير التقنية للأداء لكل منهما، لكن اليوم انتشر تقرير ربما يكون خطير لو كان صحيحاً على وضعية المنافسة لجهاز سوني، حيث نشره Jeff Rickel وهو شخص قال بأنه يعمل بالصناعة واستقى معلوماته من المطورين وبينهم مطوري طرف أول، وعاد الإعلاميان Daniel Rubino وJez Corden من Windows Central – المقرب من مايكروسوفت – بنشره وتأكيد سماعه كلاماً يؤكد ما ورد بالتقرير.

ما ذكره جيف بتقريره يقول بأنها معلومات حصل عليها من مطورين يعملون على تطوير ألعاب للبلايستيشن 5 وإليكم ما جاء به:

  • الانطباع السائد عند هؤلاء المطورين بأن سوني كانت واثقة من نفسها زيادة وقللت من شأن ما تقوم به مايكروسوفت مع اكسبوكس سيريس اكس.
  • البعض يتوقع أن تؤجل الشركة طرح الجهاز لفترة بين 6 أشهر حتى سنة.
  • الجهاز يعاني من مشاكل بالحرارة وعدم كفاءة نظام التبريد ليعالج ارتفاع الحرارة، وسبب عدم استعراض الجهاز للآن هو أنه يفشل بالأداء ولا يستطيع الحفاظ على التردد عند نقطة ثابتة وهذا يؤدي لارتفاع بحرارته وكذلك بمعدلات سحب الطاقة.
  • سوني قلقة من مسألة أن تضطر لإعادة تصميم الجهاز حتى تتلافى هذه المشاكل ليصبح بشكل برجي مشابه للمنافس ولكنها بنفس الوقت قلقة من اتهام البعض لها بأنها تقلد مايكروسوفت.

اقرأ أيضاً: القوة أم السرعة؟ نظرة على سياسة سوني مع PS5 لإرضاء المطورين واللاعبين

  • ويسأل التقرير” أولم تستغربوا أنها حتى الآن لم تستعرض لعبة من عناوين الإطلاق من استوديوهاتها؟” هذا لأن الفرق حتى الآن تعاني من مشاكل بضبط الألعاب عليه أي Optimization لأن سوني لا تعلم بعد ما هو الأداء الذي تريد أن يستهدفه المطور لعمل ألعابهم على الجهاز، وهي لا تريد استعراض الألعاب من معدات التطوير لأن النتيجة ستكون مختلفة عند الإصدار.
  • سوني ربما لا تجد بديلاً عن التعويل على اسم بلايستيشن لإنقاذهم على الأقل بأول عامين حتى يقدموا جهازهم بتصميم جديد كلياً.
  • عملية ضبط أداء الألعاب على جهاز مايكروسوفت أسهل من بلايستيشن 5 فبحسب المطورين جهاز اكسبوكس يمنحهم قوة ثابتة يمكن توقعها دائماً، أما بلايستيشن 5 فلا يمكن توقع القوة الخاصة به لذا فإن المطور يواجه صعوبة بعمليات ضبط الأداء.

تقرير مثير للاهتمام إن كان ما ورد به صحيح بالفعل، لكن لا يمكن الوثوق به واعتباره رسمي ما لم يتم نفيه أو تأكيده من قبل سوني. ما رأيكم أنتم بما ورد به؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق