أخبار

براءة اختراع مثيرة تلمح لوجود PS5 Pro ولكن ليس كجهاز منزلي مستقل!

لا أدري ما قصة سوني وبراءات الاختراع فمنذ الإعلان عن PS5 والتقارير عن تسجيل سوني لبراءات اختراع عديدة لا تتوقف. مؤخراً سمعنا عن براءة تشير لاحتمال وجود تقنية هامة تشبه الـ DLSS في بلايستيشن 5 وقبلها كان هنالك براءة عن تقنيات يد التحكم والمساعد الذكي وغيرها.

اليوم لدينا براءة اختراع مثيرة سجلتها سوني تخص معالجات متعددة قابلة للتطوير للأجهزة المنزلية واللعب عبر السحاب، وحسب وصف البراءة يمكن تطبيق تكنولوجيا SoC على الأجهزة المنزلية بحيث يتم استخدام شريحة SoC واحدة بالجهاز الأخف لناحية المواصفات، بينما يتم استخدام عدة شرائح SoC في الجهاز الـ‘high-end’ لمنحه قوة أكبر وذواكر أكثر كما يمكن استخدامه للعب عبر السحاب.

يفسر البعض هذه البراءة بأنها لا تتحدث عن جهاز منزلي آخر إنما الحديث عن تكنولوجيا لترقية المعالج الرسومي بعدة شرائح SoCs أو (system on a chip) للحصول على جهاز ‘high-end’ من جهاز أخف بالمواصفات.

أي أن سوني قد تمنح اللاعبين ملاك بلايستيشن 5 مستقبلاً فرصة ترقية جهازهم لنسخة أقوى عبر هذه التقنية دون الحاجة لشراء جهاز منزلي آخر كما حدث مع بلايستيشن 4 برو.

هذا وكنا سمعنا تسريبات قبل أيام تؤكد عدم وجود نية لدى سوني بطرح بلايستيشن 5 برو فهل يكون خيار الترقية هو الحل الذي ستتبعه الشركة؟ وهل فعلا سيكون بوسعنا شراء قطع وحزم تطوير لجهازنا المنزلي المستقبلي كما يفعل ملاك الحاسب؟ شاركونا آرائكم..

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق