أخبار

سوني لم تستقر على سعر PS5 حتى الآن

في الوقت الذي ينتظر فيه جميع اللاعبين الكشف عن PS5 بشكل رسمي وتحديد سعره النهائي وموعد إطلاقه، أكد Hiroki Totoki المدير المالي لشركة سوني أن الشركة اليابانية لم تستقر على السعر النهائي بعد بسبب محاولتها للموازنة بين قيمة المنتج والسعر النهائي طبقا لعدة عوامل معروفة وغير معروفة.

تلك المعلومات جاءت خلال لقاء الشركة بالمستثمرين للحديث عن النتائج المالية للربع الثالث من العام الجاري، حيث تم سؤال المدير المالي عن العوامل التي يمكن لسوني التحكم فيها مثل تكاليف التسويق والتطوير مما يساهم في الانتقال السلس من PS4 الى PS5.

المدير المالي أوضح أن التكلفة النهائية مرتبطة مباشرة بتكلفة العمالة والموظفين والتي يتم تحديدها بناءا على حجم الإنتاج والمبيعات، أمام العوامل الغير معروفة فتشمل المنافسة المحتدمة مع شركات أخرى، ما يجعل من الصعب تحديد سعر الجهاز في المرحلة الحالية.

سوني تعتبر العام الحالي هو الأكثر صعوبة في استراتيجية الانتقال السلس من PS4 الى PS5 بالنظر لإطلاق الجهاز الجديد بالأسواق ووجود عدد كبير من مستخدمي PS4 ما يعني أن الشركة ملزمة بدعم الجيل الحالي والجديد سويا لضمان تنفيذ استراتيجيتها بشكل نجاح.

سوني سبق وأكدت عدم استعدادها للكشف عن جهاز PS5 بشكل كامل في الوقت الراهن، وبالنظر لتصريحات الشركة بخصوص سعر المنصة، يبدو أنهم ينتظرون أن تكشف مايكروسوفت عن جميع أوراقها أولا وتحديد سعر Xbox Series X لاستغلال الأمر لصالحهم بأفضل طريقة ممكنة.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق