أخبار

تسريبات من أمازون فرنسا ربما تكشف عن أسعار إصدارات PS5 وموعد طرحه

يوم أمس ظهرت تسريبات تتحدث عن أن مايكروسوفت تنوي بيع أجهزتها بخسارة لدرجة أن سعر اكسبوكس سيريس اكس ربما يكون 400 دولار وسعر النسخة الأقل قوة منه والتي تسمى حسب الشائعات سيريس اس ستكون 200 دولار فقط، وهذا جعل الجميع يسأل كم سيكون سعر المنافس PS5 بالإصدارين المعلن عنهما؟

متجر أمازون فرنسا وبحسب ما نقل موقع Forbes  قام بإدراج أسعار لجهاز بلايستيشن 5 عبر موقعه قبل أن يقوم بحذفها ولكن البعض تمكن من التقاط صور للسعر والذي كان 500 يورو للإصدار العادي و400 يورو للإصدار الرقمي. هذا بجانب وضع تاريخ 20 نوفمبر كموعد إصدار أي قبل أسبوع واحد من موسم التسوق الأضخم Black Friday.

بالعودة للأسعار وإذا ما أردنا تحويلها للدولار فهذا يعني أن النسخة العادية ستباع بسعر 565 دولار والرقمية بسعر 450 دولار وهذا يعني أنه سيكون أغلى من منافسه إذا ما صحت الأرقام المسربة لسعر أجهزة الجيل القادم.

وقد كان أحد المحللين توقع فعلاً بأن يتم طرح اكسبوكس الجديد بسعر أقل من منافسه بنحو 100 دولار وهذا أثار وقتها حفيظة البعض وأحد الإعلاميين نفى ذلك معتبراً بأن كلا الجهازين سيطرحان بنفس السعر.

بالنسبة لي أرى بأن عامل السعر سيكون من أبرز العوامل التي ستحدد مصير الأجهزة لذا فإن مخاطرة سوني بسعر أعلى أو حتى مماثل للمنافس سيكون مجازفة كبيرة لاسيما وأن المنافس يمتلك عتاد أقوى فهل برأيكم اعتماد سوني على جمهورها ووفائه وعلى الحصريات سيجعلها تكسب المعركة والرهان؟ أم سيتكرر سيناريو بلايستيشن 3؟ شاركونا آرائكم.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق