أخبار

رسمياً: PS5 يصدر في 12 نوفمبر ببعض الأسواق بسعر 399 و 499 دولار

بعد الكثير من القيل والقال والتوقعات حول سعر بلايستيشن 5 بين من قال بأنه أغلى من منافسه وبين من توقع طرحه بسعر أرخص من Xbox Series X بخمسين دولار، تم الكشف أخيراً ورسمياً عن سعر وموعد إطلاق PS5 بالأسواق.

جهاز PS5 يصدر بشكل رسمي في 12 نوفمبر في أسواق الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وأستراليا ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية، بينما يتوافر لباقي دول العالم بما في ذلك أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وآسيا وجنوب إفريقيا في 19 نوفمبر بسعر 499 دولار للإصدار الرئيسي الذي يتضمن محرك أقراص Ultra HD Blu-ray، و399 دولار للإصدار الرقمي.

المفاجأة الأكبر كان بإعلان سوني عبر حسابها على تويتر عن افتتاح الطلب المسبق بدءا من يوم غد الخميس في بعض المتاجر.

وبهذا تكون سوني قد طابقت سعر منافستها وطرحت الجهاز بنفس سعر اكسبوكس سيريس اكس، أما نسخة الديجتال فهي بـ 400 دولار أي أعلى من سعر نسخة الديجتال للسيريس اس ولكن طبعاً هناك فارق بالمواصفات وكنا نشرنا مقال يقارن بينهما قبل أيام وطرحنا عليكم سؤال أي من الجهازين أفضل كصفقة بالنسبة لك. والغالبية اختارت بلايستيشن 5 الرقمي.

أيضاً كانت هناك أنباء نقلها المحلل دانييل أحمد قبل أيام تتحدث عن أن سوني ستعتمد على الطائرات والشحن الجوي لإيصال أجهزتها للأسواق.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق