أخبار

بعد فوضى الطلب المسبق لجهاز PS5 – سوني تعتذر من اللاعبين وتُطمئنهم

لقد كانت عملية فتح الطلبات المسبقة في المتاجر لشراء جهاز PS5 عملية تتسم بالفوضى العارمة فسوني لم تحدد ساعة بدأ الطلبات المسبقة وبعض المتاجر قامت بفتح باب تلقي الطلبات بساعات مبكرة.

من ثم علمنا بأن الكميات الموجودة سرعان ما نفدت وبات من الصعب على اللاعبين طلب الجهاز، حتى إعلان فتح باب الطلب المسبق بالسعودية شابه الإرباك في التوقيت، هذه العشوائية في وعدم الالتزام بالمواعيد المحددة تسبب في انتقاد الكثيرين لسوني بسبب آلية الطلب المسبق.

اليوم الحساب الرسمي لبلايستيشن على تويتر رد على المنتقدين حيث قدم بداية اعتذارهم للاعبين وقال بأن عليهم الاعتراف بأن آلية الطلب المسبق كان يمكن أن تكون أفضل مما كانت عليه وأكثر سلاسة، وخلال الأيام المقبلة سيقومون بضخ مزيد من الأجهزة بالمتاجر من أجل الطلب المسبق وستقوم المتاجر بإعلام اللاعبين عن تفاصيل ذلك.

أيضاً تم التأكيد بأنها ستستمر بتوفير مزيد من أجهزة بلايستيشن 5 بالأسواق حتى نهاية هذا العام بشكل متواصل. ورئيس بلايستيشن سبق وذكر بأنهم سيعملون على توفير مزيد من أجهزة بلايستيشن 5 وضخها بالسوق لتفوق كميات جهاز بلايستيشن 4 التي تم ضخها عام 2013.

وأضاف بأن هذا الأمر كان غامض بالنسبة لهم فهم مع تفشي الوباء لم يكونوا يعلمون إن كانت المتاجر ستفتتح أبوابها بموسم الأعياد أم لا وإن كان الناس أصلاً سيتوجهون إليها كالعادة لشراء الجهاز، بالوقت الحالي باتت الأمور أوضح وسوني تخطط لضخ كميات إضافية بالسوق خلال مرحلة الاطلاق وما حولها لتغطي الطلب الكبير على الجهاز مما يكفل أن يحصل الجميع عليه.

وضع الطلب المسبق للجهاز كان غريب حتى قبل الإعلان الرسمي عن سعره وموعد طرحه، حيث كانت سوني أمريكا قد ارسلت مؤخراً دعوات من أجل الطلب المسبق لكل من قام بتسجيل بياناته عبر افتتاح التسجيل للطلبات المسبقة بأمريكا وفق قاعدة من سبق لبق.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق