أخبار

متجر تجزئة يكشف عن سعر PlayStation 5

بالأمس ظهرت تسريبات جديدة تؤكد طرح جهاز PS5 بالأسواق في ديسمبر 2020 عوضا عن شهر نوفمبر الذي شهد إطلاق أجهزة PS3 و PS4 في عامي 2006 و 2013، وسواء كان الموعد دقيقا أم مجرد توقع، حصلنا اليوم على تفاصيل أكثر بخصوص سعر الجهاز.

متجر ProGamingShop الأوروبي أعلن عن تلقي طلبات الحجز المسبق لجهاز PS5 مقابل 500 يورو، أي ما يعادل 558 دولار تقريبا، ما يعني أن المنصة ستصدر في الأسواق بسعر أكثر تكلفة من PS4 بحوالي 150 دولار، رغم ذلك أكد متجر تجزئة آخر أن سعر المنصة لن يتجاوز 500 دولار وليس 550.

جهاز PS4 طرح بالأسواق في 2013 مقابل 400 دولار، وكان أقل سعرا من Xbox One بـ100 دولار، وبما أن السعر يمثل عامل أساسي في انتشار الجهاز، ربما يتم خفض القيمة النهائية للمنتج قبل طرحه بالأسواق حتى وأن كان هذا الأمر يعرض الشركة لخسائر مالية في بداية طرح المنصة بالأسواق، وهي الإستراتيجية التي سبق وتم إتباعها من قبل سوني ومايكروسوفت في الأجيال السابقة ولكنها تأتي بنتائج إيجابية وأرباح أكثر بمرور الوقت ومع إنخفاض أسعار قطع الهاردوير المستخدمة في تصميم تلك الأجهزة.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق