منذ الكشف الأول عن مواصفات PS5 و Xbox Series X ونحن نسمع أصوات تتغنى بالعتاد والمواصفات المتطورة بكل من الجهازين، مثل SSD بلايستيشن 5 وتيرافلوب اكسبوكس سيريس اكس. وهنا تأمل اللاعبون أن يكون هنالك قفزة كبيرة جداً بالرسوم بين الجيل الحالي والجديد.
لكن مع البدء بالاستعراض العملي للألعاب القادمة للجيل المقبل البعض تفاجئ من مستوى الرسوم – خصوصاً بعد تقرير ديجتال فاوندري الأخير – وقال بأن ما تم استعراضه يمكن للبلايستيشن 4 أو اكسبوكس ون أن يشغله دون مشاكل فأين الفرق الموعود؟ اليوم Wojciech Pazdur المخرج الإبداعي للعبة Chernobylite أبدى رأيه حول هذه المسألة.
حيث قال بأنه لا يعتقد بأن اللاعبين سيشعرون بفرق كبير في مستوى الرسوم فقط لأن العتاد أصبح أفضل، بحسب رايه هنالك أمور أخرى تلعب دور أهم في تحقيق القفزة بالرسوم وهي أولاً مهارة المطور بالتعامل مع عتاد التطوير واستغلال تقنيات المحرك، وأضاف بأن الاستعمال الأمثل للـSSD سيقود لتغييرات جذرية في الألعاب وتقنيات التطوير، وأبدى حماسه لمحرك Unreal Engine 5 وما يمكن أن يقدمه من قدرات وإمكانيات.
اقرأ أيضاً: هل الألعاب المشتركة بين الجيلين ستحد من قدرات PS5 و Xbox Series X؟
وبخصوص يد تحكم بلايستيشن 5 ذكر المخرج بأنه سعيد لأنه تم تغيير تصميمها وباتت مريحة أكثر وهو بنفس الوقت يجد صعوبة في التحدث الآن عن مزاياها وإن كانت ستغير تجربة اللعب حقاً لأنه عندما تم طرح يد تحكم بلايستيشن 4 كان متحمس لمزاياها ولكن بنهاية المطاف لم يتم استغلالها وبالتالي لم يشعر اللاعبون بتغيير بالتجربة بفضل تلك المزايا.