أخبار

محلل يتوقع تفوق PS5 على PS4 بالمبيعات بالعام الأول – وسوني في موضع متميز

أجهزة الجيل التاسع بدأت تشق طريقها للأسواق العالمية سواء PS5 أو اكسبوكس سيريس ومعها بدأنا نسمع أخباراً عن أداء هذه الأجهزة فيوم أمس تباهت مايكروسوفت بما يحققه سيريس اكس من نجاحات قياسية.

ورغم أن رئيس اكسبوكس كان قد صرح مؤخراً بأنه يعتقد بأن  المبيعات المُبكِّرة لا تُعبر عن شعبية أي جهاز لكن أن يحقق اكسبوكس سيريس نجاحات أعلى من أي جهاز اكسبوكس سابق هذا أمر سيسعد مايكروسوفت طبعاً. فاليوم انتشر تقرير من VGC يقول بأن عدد من الناشرين أخبروا الموقع أن  Xbox Series X|S استطاعت تحقيق أفضل إطلاق للإكس بوكس في السوق البريطاني.

وتم الكشف بأن مبيعات اكسبوكس سيريس بلغت 155 ألف وحدة في اليوم الأول وهي تعدت ما حققه اكسبوكس ون عند طرحه في 2013 حيث بلغت مبيعات أول يومين ببريطانيا نحو 150 ألف وحدة. وقيل بأن أجهزة اكسبوكس سيريس كان يمكن أن تبيع بشكل أفضل لو كان هناك شحنات كافية بالسوق فقد نفذت الكميات المتاحة لدى معظم المتاجر الكبيرة في السوق البريطاني. ورغم هذا كان سبنسر قد أكد إصرارهم على عدم البوح بأرقام مبيعات الجهازين وحتى لو تفوقوا على بلايستيشن 5.

أما بالنسبة للبلايستيشن 5 فقد توقع المحلل دانييل أحمد أن يتفوق بلايستيشن 5 في عامه الأول على ما حققه بلايستيشن 4، وبشكل عام يرى بأن سوني في موضع متميز. والطلب سيفوق العرض في الشهور الأولى لإطلاق بلايستيشن 5. ورغم ذلك يتوقع أن يتفوق السويتش على بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس بالمبيعات بموسم الأعياد هذا العام. السبب طبعاً ليس قلة شعبيتهما ولكن محدودية الشحنات.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق